اخبار تهمكأخبار السياحةالسياحة العربية

الإمارات تنافس 7 دول على جائزة “تيكتس” لأفضل معلم سياحى.. التفاصيل

أعلنت منصة حجز التذاكر الرائدة عبر الإنترنت “تيكتس” عن ترشيح 229 معلما للتنافس من أجل الفوز بجائزة “أجمل معلم سياحي” المرموقة.

تحتفي هذه الجوائز بالتميز في المتاحف والمعالم السياحية والتجارب في ثماني دول متنوعة ونابضة بالحياة، وتشمل هذه الدول الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، فرنسا، إيطاليا، هولندا، البرتغال، وإسبانيا.

ومن بين المعالم المتميزة التي تم ترشيحها من الإمارات العربية المتحدة: متحف اللوفر أبو ظبي، ومتحف المستقبل، وحديقة الإمارات للحيوانات.

تُقدم جوائز “تيكتس” فئتين جديدتين في هذا العام، هما “أفضل تجربة عائلية” و”أفضل نشاط”، حيث ستكرم فئة “أفضل تجربة عائلية” حدائق الحيوان وأحواض السمك والمتنزهات الترفيهية والمتنزهات المائية الاستثنائية التي تصمم لتلبية احتياجات العائلات الباحثة عن لحظات لا تُنسى.

بينما ستسلط فئة “أفضل نشاط” الضوء على الجولات السياحية الاستثنائية، ومشاهدة المعالم السياحية، والرحلات البحرية للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية، والتجارب الترفيهية وتجارب الطهي، ومجموعة متنوعة من الأنشطة.

كما مُنحت الفرصة أيضاً للمعالم التأهل لنيل الجوائز من خلال فئتين مبتكرتين مبنيتين على التطبيق، وهما “أفضل جوهرة مخفية” و”أكثر الأماكن ابتكاراً”.

تضمُ قائمة المرشحين للعام الحالي من دولة الإمارات العربية المتحدة:
ساحة الوصل – إكسبو – دبي
ألف – جناح التنقل – إكسبو – دبي
برج خليفة
ديب دايف دبي
مرصد سكاي فيوز
تيرا – جناح الاستدامة – إكسبو – دبي
ذي فيو – نخلة جميرا
جناح الرؤية – إكسبو دبي

وقال لورينس لورينك، الرئيس التنفيذي لشركة “تيكتس”، إن جوائز “أجمل معلم سياحي” لعام 2023 قد كشفت عن مجموعة فريدة من المرشحين، حيث تضمنت أفضل المعالم السياحية والمتاحف الرائعة في هذا القطاع، والتي نالت إعجاب كبير من أكثر من مليون عميل راض من خلال عملية استبيان رضى العملاء من قبل تيكتس في مختلف أنحاء العالم، والتي أثرت بشكل لا يُمكن نسيانه على زوارها.

وأضا أن عملية الترشيح تمت عن طريق جمع أراء أكثر من 1.6 مليون تقييم من قبل العملاء واستنادًا إلى تقييمات هذه الطلبات التي أُجريت بواسطة لجنة من الخبراء المتميزين في هذا المجال.

تتألف هذه اللجنة من الرئيس التنفيذي لشركة “أرايفل” (Arival) دوغلاس كوينبي، وكذلك خافيير زوري مدير موقع “فيجيس ناشونال جيوغرافيك” (Viajes National Geographic Web). بالإضافة إلى أنتوني آموس رئيس تطوير الأعمال والعضوية في الرابطة التجارية التي تمثل قطاع السياحة الوطنية في المملكة المتحدة (UKInBound). فضلاً عن فريدريك فان أويركيرك الذي يشغل منصب محاضر أول في جامعة بريدا في هولندا.

سيتم الإعلان عن الفائزين في جميع الفئات السبع للدول الثمانية المشاركة في التنافس للجائزة 18 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى