اخبار تهمكدليل السياحة العربية

السياحة في أبها السعودية.. 4 من أفضل الجبال التي تستحق الزيارة

تقع مدينة أبها في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، وتتميز بالأماكن العتيقة، والأماكن السياحية المميزة، التي تجدب الزوار من مختلف العالم، للاستمتاع بمناظرها الخلابة، وطبيعتها الآسرة، ولا سيما زيارة الجبال، التي تمنح المحب للمغامرة والاستكشاف متعة لا مثيل لها، وفيما يلي نعرض لكم أفضل 4 جبال في مدينة أبها.

الجبل الأخضر أبها

يتميز بالإطلالات الرائعة التي ستمتع المغامر والزائر بمشاهدتها من أعلى الجبل، بجانب ممارسة أنشطة أخرى عديدة، كما أن بها بعض من المطاعم والمقاهي الموجودة عند قمة الجبل، ويمكن بلوغ  أعلى الجبل  عبر التلفريك، مما سيمنحك قضاء نهارا لا يُمكن نسيانه.

جبل السودة أبها

يعد ضمن أبرز المعالم السياحية بأبها، لما يتيحه من أنشطة استثنائية وممتعة، ففي أعلى الجبل يمكنك الاستمتاع بالإطلالات الخلابة، والتنزّه في القمة، نظراً إلى توافُر مناطق مُخصّصىة لذلك، فضلا عن أنه يمكن للزوّار قضاء أوقات ممتعة في المطاعم والمقاهي المُتاحة في القمة، ويمكن بلوغ قمة الجبل عن طريق التلفريك.

جبل رأس العين أبها

يتميز عن باقي الجبال في أبها بالعديد من الأنشطة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الرائعة من أعلى الجبل، وممارسة أنشطة أُخرى عديدة، كما يوّفر فرصة لقضاء بعض الوقت الشيّق في مناطق التنزّه، والمقاهي المتوفّرة عند سفح الجبل.

جبل ضمك أبها

سيمنحك تجارب مشوّقة عديدة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الساحرة، وممارسة الأنشطة المتنوعة مثل: إمضاء وقت ممتع في مناطق التنزّه، و المقاهي الموجودة عند قمة الجبل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى