أخبار السياحةطوف وشوف

7 آلاف سائح زاروا معابد الكرنك بالأقصر.. اليوم

شهدت معابد الكرنك بالأقصر، اليوم الأحد، استقبال 7 آلاف زائر، من مختلف الجنسيات، مدفوعة برحلات اليوم الواحد القادمة من مدينة الغردقة، بحسب مصدر مسئول بمديرية الآثار والسياحة في الأقصر.

قال المصدر أن أبرز الجنسيات التي زارت المعبد كانت الإسبانية، والفرنسية، والصينية، والكندية، والمجرية، والأوكرانية، والأمريكية، والهندية، والبولندية، ومعظمهم قادمون من الغردقة، مؤكدا أن وزارة الآثار قدمت مجموعة من الحزم والتسهيلات، وتخفيضات في أسعار التذاكر، لتشجيع السائحين على زيارة المناطق الأثرية، خصوصا مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويعتبر الموسم السياحي الحالي أفضل المواسم السياحية التي مرت على الأقصر منذ أعوام، إذ تخطت فيه نسب الإشغال مستويات قياسية في الفنادق العائمة والثابتة، حيث كان من المعتاد أن يكون الإقبال في فصل الصيف ضعيفا مقارنة بالموسم الشتوي، لكن الموسم الصيفي هذا العام جاء مخالفا للتوقعات.

أضاف : الانتعاشة السياحية التي شهدتها الأقصر، جاءت بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي، وافتتاح العديد من المشروعات الاثرية والسياحية، والتي كان أبرزها طريق الكباش والذي حقق دعاية سياحية عالمية لعاصمة السياحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى