أخبار عربية وعالميةأخبار السياحةالسياحة العربيةالفعاليات و المهرجانات السياحية

«السياحة والمعارض» تعلن استضافة البحرين للجولة العالمية 3×3 لكرة السلة

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالبحرين عن شراكتها الاستراتيجية في استضافة المملكة للجولة العالمية 3×3 لكرة السلة والتي تقام على أرض المملكة لأول مرة في نوفمبر المقبل.

وتقام الجولة العالمية، والتي تفضل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية مؤخرًا برعاية حفل تدشين استضافة مملكة البحرين لها، بتعاون ثلاثي بين اللجنة الأولمبية البحرينية، والاتحاد البحريني لكرة السلة، والاتحاد الدولي لكرة السلة.

وجاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة الأولمبية لتعزيز شراكاتها مع مختلف الاتحادات الرياضية الدولية واستقطاب البطولات الكبرى لتعزيز السياحة الرياضية والترويج للمملكة، وترسيخ مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وأشارت هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى استعدادها لإنجاح الجولة العالمية 3×3 لكرة السلة بفضل ما تملكه مملكة البحرين من مقومات متميزة وبنية تحتية متطورة ومرافق رياضية عصرية، وتميزها في احتضان كبرى البطولات العالمية في مختلف الرياضات، أبرزها نجاحها في تنظيمها السنوي لسباق الفورمولا 1، لتكون موطن رياضة السيارات على مستوى المنطقة وغيرها من رياضات فردية وجماعية.

وأكدت مواصلة جهودها الدؤوبة بالتعاون مع مؤسسات قطاع السياحة في المملكة من فنادق ومرافق ضيافة وشركات إدارة الوجهات السياحية لإطلاق باقات سياحية للزوار من مختلف الجنسيات، تشمل طرح عروض خاصة على الإقامة الفندقية وتنظيم رحلات سياحية متكاملة في ربوع المملكة.

وأضافت أنها تعمل حاليًا على الترويج لهذا الحدث الرياضي الكبير عبر مختلف وسائل الإعلام داخل المملكة وخارجها لضمان أعلى نسبة حضور للجولة العالمية 3×3 لكرة السلة.

وتقدّم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة للجولة العالمية 3×3 لكرة السلة بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على رعاية سموه حفل تدشين استضافة المملكة للجولة العالمية 3×3 لكرة السلة، معربًا عن امتنانه لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على ما توليه من جهود وطنية للنهوض بالقطاع السياحي وزيادة مساهمته بالاقتصاد الوطني، وبخاصة في مجال دعم السياحة الرياضية على مستوى المملكة واستقطاب كبرى المنتخبات السلاوية العالمية في حدث عالمي مرموق على أرض البحرين.

وأثناء ترحيبه بهذه الشراكة الاستراتيجية، قال الدكتور ناصر قائدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، “يسرّنا إبرام شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة لاستقطاب حدث رياضي عالمي مهم يقام لأول مرة على أرض المملكة كمنافسات 3×3 لكرة السلة، والذي من شأنه أن يعزز الجهود الوطنية المبذولة في سبيل الارتقاء بمستوى السياحة الرياضية في البحرين كإحدى الركائز الرئيسية السبع في استراتيجية السياحة (2022-2026) وزيادة مساهمتها في إنعاش القطاع السياحي”.

وأضاف: “ستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تحقيق عدة أهداف لهيئة البحرين للسياحة والمعارض تتمثل في زيادة الترويج للمملكة كوجهة سياحية مفضلة على مستوى المنطقة وإبراز الهوية البحرينية على نطاق عالمي كوجهة سياحية رائدة إقليميا وعالميا. وتضاف هذه الشراكة الى قائمة طويلة من الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها الهيئة مع مؤسسات رياضية في مجال كرة القدم وكرة المضرب، ورياضة السيارات ورمي السهام وغيرها.

من جانبه، رحب فارس الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي سيكون لها إسهامها الكبير في الترويج للحدث على مستوى عالمي وإبراز مكانة البحرين على الخارطة العالمية في السياحة الرياضية، معربًا عن ثقته بنجاح هذه الشراكة الاستراتيجية في تحقيق أهداف اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة في نقل مملكة البحرين الى العالمية في وإنجاح الجولة العالمية 3×3 لكرة السلة وتعزيز ريادة المملكة في رياضة كرة السلة على اختلاف فئاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى