أخبار السياحة

إطلاق مبادرة التاريخ الإسلامي المفتوح «أنها طيبة» بالمدينة المنورة

أطلق مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة مبادرة التاريخ الإسلامي المفتوح “أنها طيبة” والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بمعالم وآثار المدينة  المنورة وربطهم بتاريخها العريق.

وتعد المدينة المنورة زاخرة بالعديد من المعالم التاريخية والآثار، حيث إن هذه المبادرة تستهدف الطلاب والطالبات في المدارس لإثراء مداركهم، ومعرفتهم بالمعالم التاريخية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وتعمل مبادرة الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بتحويل الأخبار المكتوبة إلى أخبار مرئية، ومرئيات يشاهدها الطلاب حتى يستفيدون منها باعتبارهم قيم وأحداث راسخة في ديننا الحنيف.

المبادرة تقوم على عدد من المسارات وأولها: المسارات التاريخية، حيث إن المدينة تضم العديد من المساجد، والأودية، والجبال، فضلا عن وجود معالم طبيعية في المدينة المنورة،  والحضارية، كما أن المبادرة تقوم بالمشاركة مع عدد من الجهات مثل إدارة التعليم بالمدينة المنورة، وجامعة طيبة، والجامعة الإسلامية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

هناك تنسيق مشترك بين هذه الجهات، وأولياء الأمور، ثم ينضم الطلاب في رحلات ينظمها المركز للوقوف على هذه المعالم، بجانب أن هناك عدد من المرشدين المدربين على عملية الإرشاد، والمعلمين والمعلمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى