السياحة السعوديةاخبار تهمك

روح السعودية.. لحظات ممتعة فوق السحاب من أعلى قمم جبال تنومة

تقع مدينة تنومة على أكتاف جبال السروات، محاطة بقمم جبلية متباينة الارتفاع، التي يبرز اللون الأخضر جمالها الممتد على غاباتها ومنحدراتها ليحولها إلى مدرجات زراعية متقنة،وتشتهر بطقس معتدل معظم أوقات السنة، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة طوال العام.

وتعدد منتزهاتها الثرية بالتنوع البيئي، وتفصل بين تنومة وأبها مساحة مقدارها 125كلم، ويمكن الوصول إليها عبر السفر برا عبر طريق الملك فيصل، وتتمتع بالأشجار الكثيفة والمنحدرات الجبلية شاهقة الارتفاع، ويمكن القيام بمغامرة واستكشاف أشهر جبال تنومة وتسلقها وأخذ صور تذكارية توثق هذه اللحظات الرائعة، وفيما يلي نعرض أفضل جبال تنومة.

أفضل جبال تنومة

 

جبل ضرم تنومة

يعد أحد الأماكن الجبلية الفريدة التي تتفوّق على جبال تنومة، لتُصبح من أشهر الوجهات السياحية في المدينة، ويتمتّع الزوّار خلال جولتهم  بمناظر رائعة، وممارسة أنشطة  متنوّعة مثل التنزّه في أماكن التنزّه المُتاحة فوق القمة.

جبل شعف الـ ناصر تنومة

يمنحك تجارب ممتعة عديدة، من خلال الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الساحرة، وممارسة الأنشطة المختلفة والعديدة مثل، تمضية وقت شيّق في مناطق التنزّه المتوفّرة عند قمة الجبل.

جبل بركوك تنومة

فهو منفرد عن باقي الجبال في تنومة بالعديد من المميزات، حيث إنه يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الرائعة من أعلى الجبل وممارسة أنشطة أُخرى عديدة مثل، قضاء بعض الوقت الممتع في مناطق التنزّه المُتاحة سفح الجبل.

جبل منعاء تنومة

يتيح للزوار مغامرات مُثيرة ومختلفة، مما يجعل زيارة هذا الجبل رحلة تستحق العناء، حيث إنه يمكنك مشاهدة الإطلالات الجميلة، وممارسة الأنشطة العديدة مثل، إمضاء وقت مُميّز في مناطق التنزّه المُتاحة أعلى الجبل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى