البريد السعودي يصدر طابعًا تذكاريًا بمناسبة استضافة لجنة التراث العالمي

أصدرت مؤسسة البريد السعودي (سبل)، طابعًا تذكاريًا فئة 3 ريالات، بمناسبة استضافة المملكة للدورة الموسعة الخامسة والأربعين للجنة التراث العالمي لـ 2023م، وذلك إيمانًا بأهمية الطوابع البريدية في تخليد ذكرى مختلف المناسبات.

وتُعقد القمة من 13 إلى 15 سبتمبر في قاعة مرايا بالعلا، حيث تركّز خلال اجتماعاتها وجلساتها الحوارية على تطوير علم الآثار، بما يسهم في زيادة الاكتشافات الأثرية وتفعيلها في جميع أنحاء العالم.

وتضم لجنة التراث العالمي، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، ممثلين عن 21 دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة، ويأتي هذا الحدث الدولي الأبرز منسجماً مع مكانة المملكة كوجهة بارزة لاستضافة العديد من الأحداث والمؤتمرات والمناسبات العالمية المرموقة.

يشار إلى أن الطوابع البريدية التي تصدرها “سبل” تواكب أبرز الأحداث الوطنية ومنها المناسبات الدينية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية والتذكارية، ليحاكي كل طابع منها حدثًا هامًا، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *