أخبار السياحة

رئيس هيئة السياحة يؤكد على اهمية السياحة الايطالية لمصر | مجلة السياحة العربية

أكد هشام الدميري رئيس هيئة السياحة أن السوق الإيطالي سيظل أحد أهم الأسواق الرئيسية لتوافد السياح الى مصر , وقال إن الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية الى مصر من السوق الايطالي تتواصل.
وأشار الدميري خلال كلمة مصر أمام حفل إفتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا الى أن مصر هي مهد الحضارات ومصدر إلهام للثقافات عبر العصور.

وحضر حفل إفتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا ألف فرد من الجمهور الإيطالي المتخصصين والمهتمين بعلوم الآثار وممثلي البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بمصر وعلماء المصريات وطلبة الآثار بكافة الجامعات الإيطالية وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

وقد خصص المعرض مؤتمرا كاملا لمدة أربع ساعات لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر , وسلط الضوء علي الشغف بعلم المصريات في العالم كله منذ القرن الـ 19 , بالاضافة الي عمل البعثات الأثرية الإيطالية بمصر , كما تم عرض فيلمين نرويجيين عن منتج السياحة الثقافية ومسار العائلة المقدسة , وبحضور ممثل الكنيسة وكيل مطران روما.

وقد أشاد (ذىم آمى ) منظم المعرض ورئيس أكبر منظمة أثرية في إيطاليا ( ءكومهىف ضىف ) بحضور مصر كضيف شرف , وقال ” إن مصر تعتبر منارة للعالم يجب أن نساعدها علي أن تظل مضيئة دائما”.

وأكد كريم محسن رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية الذي حضر فعاليات المعرض ` أن حضور مصر في هذه المعارض المتخصصة في غاية الأهمية لأن هذه النوعية من المعارض تخاطب شريحة الجمهور المهتم بالسياحة الثقافية والأثرية , وهو السائح الذي تحتاجه مصر حاليا.

وأوضح عماد فتحي مدير المكتب السياحي بروما أن المكتب يهتم بتنفيذ أحداث لتنشيط السياحة الثقافية والأثرية في العديد من المدن الإيطالية مثل فلورنسا , وسيتم تنفيذ ورشتي عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بميلانو وبداخل المتحف المصري بتورينو خلال شهري فبرابر ومارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى