منوعات

أخطاء لا بد من تجنبها عند تجديد جواز السفر

تجديد جواز السفر هو أمر ضروري للسفر الدولي، وقد يكون  معقدا بسبب عدة مخاطر، قد يؤدي إلى ارتكاب الأخطاء في أثناء التجديد إلى التأخير، ورفض الطلب، وإلغاء السفر، ومن هنا نقدم لكم بعض الأخطاء التي لا بد من تجنبها خلال تجديد جواز السفر.

عدم  التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية

الانتظار لمدة طويلة من أجل التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على جواز السفر هو من الأخطاء الأكثر شيوعا، حيث إن العديد من البلدان تتطلب 6 أشهر من صلاحية جواز السفر للدخول، لذا فالتأكد من بقاء جواز السفر صالحًا لفترة من الوقت أمر ضروري.

Young man tour agent giving passports and tickets to customer

ملء النموذج الخاطئ

يجب استخدام نموذج في أحد مرافق قبول جواز السفر، ليكون المسافر مؤهلاً لتجديد الجواز من خلال أن لا يزال ساري المفعول أو منتهي الصلاحية خلال السنوات 5 الماضية، بالإضافة إلى أن يكون العمر 16 عامًا على الأقل عند إصداره، وينصح بالاحتفاظ بالجواز الحالي، ويفضل التأكد من عدم تلف الجواز، مع التأكد من أن جواز السفر الحالي صدر باسم المسافر.

تقديم معلومات ناقصة

يمكن أن تؤدي الأخطاء البسيطة، مثل كتابة الاسم بشكل خاطئ أو تقديم معلومات غير صحيحة، إلى تأخير الطلب أو رفضه، من المهم  أخذ الوقت والتأكد من أن صحة جميع المعلومات المقدمة، ولا بد من مراجعة الطلب بعناية قبل إرساله، والتحقق منه مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من أن الاسم وتاريخ الميلاد والمعلومات الشخصية.

عدم تضمين جميع الوثائق اللازمة

عند تجديد جواز السفر، لا بد من تقديم عدة مستندات، منها جواز السفر السابق، والصورة، وإثبات الجنسية، قد يؤدي عدم تقديم جميع الوثائق إلى تأخير الطلب أو رفضه، ويجب مراجعة متطلبات التجديد والتأكد من الحصول على جميع المستندات اللازمة.

عدم إتاحة الوقت الكافي للمعالجة

قد  تستغرق عملية تجديد جواز السفر عدة أسابيع، وقد يؤدي عدم إتاحة الوقت الكافي إلى الضغط في اللحظة الأخيرة وحتى إلغاء خطط السفر، ويجب إرسال الطلب قبل 8 إلى 11 أسبوعًا على الأقل من تاريخ السفر، يمكن أيضًا تسريع الطلب مقابل رسوم إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى