السياحة السعوديةطوف وشوف

جبل جليدي في قلب الصحراء السعودية.. ما حقيقته؟

بحلّته المميزة ناصعة البياض، قد تحسب للوهلة الأولى أن هذه الصور تعود إلى جبل جليدي وسط الصحراء السعودية، فما حقيقته؟

ويلّقب هذا الجبل، الذي يُعرف باسم “الصايرة البيضاء”، بـ”الجيل الجليدي” نظرا لهيئته الفريدة من نوعها بين الجبال المحيطة به، إذ يكتسي باللون الأبيض المطرز ببعض الأحجار الملونة.

ويقع جبل “الصايرة البيضاء” في محافظة بيشة بجنوب السعودية.

ومن خلال مجموعة مذهلة من الصور، يسلط مصور سعودي الضوء على هذا المعلم المتفرد بمشاهد مختلفة ومن زوايا متعددة.

ويظهر هذا المعلم بشكله الفريد بين الجبال المحيطة، إذ أنه يكتسي اللون الأبيض من حجارة المرو، وتحيط به جبال سوداء وحمراء اللون.

ويشير دشن إلى أن جبل الصايرة البيضاء يُعد من أهم المعالم في محافظة بيشة، وهي مسقط رأسه، حسبما ذكره.

ويصف دشن مشهد الجبل الذي وثقه عدة مرات بأنه يفوق الخيال، ورغم مشاهدته عدة مرات،  إلا أن المصور السعودي لا يمل من إمتاع بصره بالجبل الفريد من نوعه سواء من ناحية الشكل أو اللون.

ونالت مجموعة الصور التي وثقها دشن انتشارا واسع النطاق على منصة التواصل الاجتماعي “انستجرام”، إذ أن لون الجبل الثلجي أثار الإعجاب والحيرة عن ماهية هذا اللون الذي يكتسيه الجبل.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية “واس”،  إلى أن “جبل الصايرة من الجبال الرسوبية الطبقية المشار إليها في القرآن بالجُدد البيض، وتُصنف أيضاً على أنها صخور حامضية وفوق الحامضية”.

وينصح دشن كل من يمر بهذا الجبل، وخاصة قاصدي جنوب السعودية وهم على طريق الرين أن يتوقفوا “للاستمتاع بمشاهدته والتأمل في إبداع صنع الله وفي حجارته التي تتكون من أحجار المرو التي تحتوي على معدن الكوارتز المستخدم في صناعة الزجاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى