اخبار تهمكدليل السياحة العربية

10 نصائح للسفر إلى تركيا بأقل التكاليف

تتمتع تركيا بالطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الجميلة، والتي تستقطب عدد كبير من السياح حول العالم لزيارتها، ويمكنك استكشاف ذلك حتى أن كانت ميزانيتك منخفضة، ولذا نقدم لكم بعض النصائح المهمة من أجل السفر إلى تركيا بأقل التكاليف.

النقل العام في تركيا

النقل العام في إسطنبول آمن وللاستفادة منها اشتري أكبيل أو إستانبولكارت التي تقدم خصومات على الحافلات والترام وعبارات النقل، يمكنك شراءها من أكشاك أو آلات البيع في العديد من المحطات، كما يمكنك أخذ واحدة من عبارات البوسفور دون تكليف أو دفع ثمن باهض.

توفير المال في الطعام

تشتهر اسطنبول بأطعمة الشارع الشهية والتي تلقى إقبالا كبيرا، ويمكن الاستمتاع بوجبات شهية بتكلفة منخفضة عليك بعربات الطعام التي ستوفر لك وجبة سريعة بتكلفة أقل.

توفير المال على النقل

تجنب استئجار سيارة ولكن إذا كانت اختيارك عليك اختار سيارة الديزل، ويمكن توفير المال باستخدام رموز قسيمة، أو بفضل صفقات جيدة على الرحلات الداخلية، ولكن نظام الحافلات هو الأرخص، وتضم الحافلات أجهزة التلفزيون، والشاي والقهوة والكعك، ومقاعد مريحة.

صرف العملة

لا تصرف العملة في المطار أو في بلدك لأنك سوف تحصل على نسب منخفضة، واصرفها في تركيا، لا سيما أن معظم المحال التجارية لن تأخذ منك عمولة على ذلك.

 بعض الأشياء المجانية للاستمتاع بها

يمكن مشاهدة غروب الشمس من جسر غالاتا.

ومشاهدة البازار الكبير وبازار التوابل.

يمكن زيارة المساجد الجميلة مثل المسجد الأزرق، والسليمانية، وروستم باشا.

التنزهة في حديقة جولهان في السلطان أحمد أو يلديز بارك ببشيكتاش.

الدخول مجاني يوم الخميس في متحف إسطنبول الحديث في توفان.

المشي على مضيق البوسفور من قرية أورتاكوي إلى قلعة روميلي.

 هدايا تذكارية رخيصة

يمكن شراء بعض الهدايا التذكارية، في بازارات اسطنبول، ومنها الحقائب الجميلة والاكسسوارات وحبال المفاتيح الرخيصة التي تقدر فقط ب 1 ليرة تركية.

توفير المال على الأكل

ابحث عن بوفس، وهو متجر الزاوية حيث يمكنك العثور دونر، والحساء وتوست، لتناول طعاما رخيصا.

الاستمتاع بمغامرات رياضية منخفضة التكلفة

تعد تركيا وجهة العرض الأول للرياضات المثيرة من جميع الأنواع، كالغوص في البحر الأبيض المتوسط ​، كما أن أسعارها تعادل حوالي نصف ما كنت تدفع في جنوب أوروبا أو جزر البحر الكاريبي، ويوجد في مدينة كاس، أنشطة مختلف مثل التجديف بالبحر، وركوب الدراجات الجبلية، والطيران الشراعي، وكلها بأسعار يمكن تحملها.

التأمين على السفر

تأمين السفر ضروري في حالات الطوارئ الطبية، ولا بد من الحصول عليه لكن في الحالات البسيطة لا داعي له، و بدلا منه ينصح بالذهاب لمستشفي محلي الكثيرة في تركيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى