طوف وشوفاخبار تهمك

4 من أفضل الحدائق في مدينة بورصة تركيا

تتميز مدينة بورصة بالعديد من المعالم السياحية المتنوعة، ولا سيما الحدائق التي تستقطب كم كبير من الزوار من كل عام، للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة، والهدوء، وممارسة بعض الأنشطة المتعددة التي توجد في الحديقة،  كما انها تعد من أبرز الوجهات السياحية حيث المناطق العُشبية الخضراء وأماكن التنزُّه الجميلة، ومن هنا نستعرض لكم أبرز الحدائق في بورصة تركيا.

أفضل حدائق بورصة

 

غابة أتاتورك الحضرية ببورصة

تعد من أفضل الحدائق في مدينة بورصة، إذ إنها تُتيح لك فُرصا عديدة للاقتراب من الطبيعة، فالأشجار والمشاهد الطبيعية تُطوّقك من كل جانب، والجداول المائية تزيد من جمال المكان، بجانب الاستمتاع بالتجول والمشي لمسافات طويلة بلا كلل ولا ملل.

حديقة حيوانات بورصة

مُدرجة ضمن أشهر الحدائق في بورصة، حيث إنها تعرض مشاهد مختلفة للحياة البرية وموائل مُتنوّعة من الحيوانات سوف يستمتع الجميع بمشاهدتها، إذ يُقدّر عدد الحيوانات التي توجد بها نحو 700 حيوان، فيما يبلغ عدد الأصناف نحو 100 نوع فهُناك حيوانات برية وحيوانات مفترسة، وكذلك مجموعة مُتنوّعة من الطيور، بالإضافة إلى بعض المخلوقات البحرية التي تستحق الاستكشاف والتي يُمكن للجميع مشاهدتها في الأكواريوم ضمن الحديقة.

حديقة محرابلي ببورصة

تُعد من أفضل الحدائق في بورصة، والتي تُتيح للزوّار فرصة قضاء وقت جميل من خلال التجوّل وسط الطبيعة الزاخرة بكل معاني الجمال، فهي تشمل مناطق عُشبية، وأشجار ظليلة، وبرك مائية، وكذلك أماكن مخصصة لراحة الزوّار، كما تنفرد هذه الحديقة بالإطلالة الرائعة التي تُقدّمها على جبل أولوداغ.

بوتانيك بارك بورصة

تعد وجهة ترفيهية مثالية للراغبين في إمضاء وقت هادئ بين المسطحات الخضراء، فهي من أجمل حدائق بورصة، وبفضل جمالها البهي، تجتذب كثير من الزوّار على مدار العام، فيمكن الاستمتاع بالتجوّل بين أروقتها تارّة، وبالجلوس في الأماكن المخصصة لذلك، وتأمّل مناظرها تارةً أُخرى، فالحديقة تحوي بعض الأشجار الظليلة وبعض المساحات الخضراء الجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى