اخبار تهمكدليل السياحة العربية

أفضل 5 بحيرات في مدينة بورصة تركيا

تتميز مدينة بورصة بالعديد من المالم السياحية التي تستقطب كثير من الزوار على مدار العام لزيارتها، فضلا عن البحيرات الساحرة التي تحيط بالمدينة، والتي تتميز بمساحاتها الخضراء، والهدوء، والراحة، والمناظر الرائعة، ولذا نستعرض لكم أفضل البحيرات قي مدينة بورصة تركيا.

بحيرة الوبات

تعد من إحدى أجمل بحيرات بورصة، ذات مياه عذبة، تمتد على مساحة تقارب الـ 140 كم مربع ولكنها ضحلة جداً لدرجة أن أعمق نقطة فيها على عمق 3 أمتار، كما توجد داخلها 7 جزر أكبر الجزر وهي جزيرة “Halilbey”.

بحيرة كوش جنات

تقع بحيرة الطيور  على بعد 120 كم تقريباً، غرب مدينة بورصة، وتشتهر باحتضانها لآلاف الطيور المتنوعة، حيث جرى افتتاح محمية للطيور فيها عام 1998 على مساحة 200 ألف متر مربع.

بحيرة إزنبك

خامس أكبر بحيرة طبيعية في تركيا وكبرى بحيرات بورصة، حيث تمتد على مسافة 32 كم طولاً و10 كم عرضاً، كما يبلغ عمقها 80 م، وتقع عند النهاية الشرقية للبحيرة، وتعرف باسم “Nicaea”.

بحيرة دوغانجي

تقع في قرية دوغانجي على بعد 20 كم، أي حوالي 45 دقيقة من مدينة بورصة، توعد من أجمل بحيراتها، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة فيها منها زيارة الشلال القريب من البحيرة وإقامة حفلة شواء مميزة.

البحيرة السوداء

تقع أعلى قمة جبل الأولوداغ في بورصة، وهي واقعة بين بحيرتين جميلتين هما آينالي جول Aynalı Göl وكيليملي جول Kilimli Göl، وتعد البحيرات الثلاث وجهة محببة لعشاق المغامرات والتخييم، حيث لا تتوافر بالقرب منها أي مرافق خدمية، و الطريق لها ترابي يحتاج سيارة الدفع الرباعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى