السياحة السعوديةالفعاليات و المهرجانات السياحية

جولة بين أهم الأجنحة في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023

انطلقت أمس الخميس، فعاليات النسخة الخامسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023، المقام بمقر نادي الصقور بالعاصمة الرياض، ويستمر حتى الـ14 من شهر أكتوبر الجاري.

ويشمل معرض الصقور أكثر من 20 جناح و18 فعالية مختلفة، لكل الهتمين بالصقور والأنشطة البرية. وفي السطور التالية نتعرف على أهم الأنشطة بالمعرض:

أبرز الأجنحة

  • جناح الصقور: يعتبر أبرز جناح بالمعرض، وأهم مكان لتجمع الصقارين وهواة الصيد والرحلات والتخييم من كل أنحاء العالم. ويهدف المعرض من خلاله إلى التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية، وكذلك تعزيز هواية الصقارة ونقلها للعالم.

  • جناح محمية الإمام تركي: يعرض تجربة التخييم والصيد في محمية الشمال للصيد المستدام، مع إتاحة الفرصة أمام زوار المعرض للتسجيل والحجز، بالإضافة إلى توضيح المسارات السياحية ونطاقات التنزه والرحلات داخل المحمية، والتصاريح اللازمة لذلك.

  • جناح الأسلحة والصيد: جناح مخصص لكل المهتمين بمجال الأسلحة ورياضة الصيد، ويشارك بالمعرض 7 شركات متخصصة بهذا المجال، تقدم العديد من بنادق الصيد المختلفة. ويقدم الجناح أيضًا إصدرات خاصة لبنادق تعرض لأول مرة في هذه النسخة.

  • جناح الرحلات البرية والتخييم: يضم كل ما يبحث عنه محبي المغامرات والرحلات البرية والتخييم من الأدوات اللازمة، وكذلك جناح السيارات المعدلة والدرجات النارية والهوائية.

فعاليات أخرى

بالإضافة إلى الأجنحة الرئيسية، يتضمن معرض الصقور العديد من الفعاليات الأخرى، منها:

  • مسابقة الرماية: مسابقة مفتوحة لجميع الزوار، تهدف إلى اختبار مهاراتهم في رياضة الرماية.

  • مسابقة الطهي: مسابقة تبرز مواهب المشاركين بتقديم أروع وأشهى الأطباق المتنوعة.

  • عروض الصقور: عروض فنية حية تبرز مهارة الصقارة.

  • فعاليات ترفيهية: تشمل ألعاباً وأنشطة متنوعة للأطفال والكبار.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 هو حدث مهم لجميع الهتمين بالصقور والأنشطة البرية، حيث يوفر لهم فرصة للتعرف على أحدث المنتجات والتقنيات في هذا المجال، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى