اخبار تهمكأخبار عربية وعالمية

قطر والسعودية تقودان نمو السياحة الدولية

قادت كل من قطر والسعودية وعمان نمو السياحة الدولية خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، وذلك وفقا لتقرير نشرته مؤخرا منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في سبتمبر 2023.

قطر في الصدارة

سجلت قطر زيادة مذهلة بنسبة 95٪ في عدد السياح الدوليين الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 مقارنة بأرقام 2019. وقد ساهم هذا الأداء المذهل في ترسيخ مكانتها كوجهة لا بد من زيارتها للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

السعودية في المركز الثاني

شهدت السعودية نموًا كبيرًا بنسبة 58٪ في عدد السياح الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. ويعد هذا النمو الملحوظ بمثابة شهادة على التزام المملكة العربية السعودية المستمر بتنشيط قطاع السياحة.

عمان في المركز الثالث

أظهرت عمان أيضًا نموًا مطردًا في قطاع السياحة، مع زيادة بنسبة 14٪ في عدد السياح الدوليين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 مقارنة بعام 2019. يُظهر معدل النمو المستمر هذا تفاني عُمان في مجال السياحة المستدامة ويسلط الضوء على مكانتها كوجهة جذابة للمسافرين المهتمين بالتاريخ والجمال الطبيعي والتجارب الثقافية.

نمو السياحة في الشرق الأوسط

تؤكد معدلات النمو الكبيرة في قطر والسعودية وعمان على الأهمية المتزايدة لمنطقة الشرق الأوسط في صناعة السياحة العالمية. تُظهر هذه الدول التزام المنطقة بتقديم تجارب استثنائية للمسافرين الدوليين. وبينما يواصل المجتمع العالمي مواجهة تحديات ما بعد الوباء، يقف الشرق الأوسط نموذجًا للمرونة والنمو والإمكانات في قطاع السياحة.

العوامل المساهمة في النمو

يرجع النمو الملحوظ في السياحة في الشرق الأوسط إلى العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • التعافي العالمي من جائحة كورونا
  • الزيادة في الطلب على السفر الدولي
  • الجهود الترويجية التي تبذلها الحكومات في المنطقة
  • التنوع الجغرافي والثقافي للمنطقة

ومن المتوقع أن يستمر نمو السياحة في الشرق الأوسط في الأشهر المقبلة، حيث تتوقع منظمة السياحة العالمية أن تستضيف المنطقة أكثر من 150 مليون زائر في عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى