أخبار السياحةطوف وشوف

أمور لا تغفلها.. دليلك من أجل رحلة ممتعة في لندن

غالباً ما يكون ترتيب السفر إلى لندن مهمة مرهقة ومحيرة، ففي مدينة زاخرة بالأنشطة والوجهات الجذابة التي تفتح أبوابها بشكل مستمر من الصعب التخطيط الجيد دون الوقوع في بعض الأخطاء والشعور بالحيرة.

وفي سياق التقرير التالي نسعرض لك أفضل نصائح السفر إلى لندن، التي يجب أن تضعها في الحسبان.

أفضل وقت للسفر الى لندن

وقت الصيف أي شهري يوليو وأغسطس هو أكثر الأوقات ازدحاماً وتكون الحرارة في لندن مرتفعة وكذلك مستويات الرطوبة، أما موسم الربيع فيتميز بمشاهد الأزهار المتفتحة، والكثير من الفعاليات الممتعة مثل معرض تشيلسي للزهور، وفي الخريف تكتسي الشوارع بأوراق الشجر الرائعة وتكون درجات الحرارة معتدلة، وتقام الفعاليات الممتعة مثل مهرجان لندن السينمائي.

ويعد موسم الشتاء بمثابة سحر لندن المطلق خصوصاً في توقيت عيد الميلاد، ويمكن أن يكون فصل الشتاء قاتماً بعض الشيء في لندن نظراً لتزايد السحب والأمطار، لكن الحشود الأقل نسبياً وانخفاض الأسعار يساعدان على الاستمتاع بالمدينة.

تجنب العطلات المدرسية وعطلات البنوك

لندن مدينة مزدحمة للغاية طوال العام، لكنها تكون أكثر زحاما في العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع الطويلة وعطلات الأعياد، وخلال نصف الفصل الدراسي والعطلات المدرسية الأخرى.

استخدام وسائل النقل العام في وقت الذروة

أوقات الذروة الرسمية هي من الإثنين إلى الجمعة من 6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً ومن 16:00 مساء حتى 19:00 مساءً، وهذه هي الأوقات الشائعة التي يتنقل فيها الأشخاص من وإلى العمل وتكون وسائل النقل في أكثر أوقاتها ازدحاماً، ولا يكون التنقل أكثر تكلفة في هذه الأوقات فحسب، بل إنه أيضاً شبه مستحيل خصوصاً بالنسبة للزوار والسائحين.

قم بزيارة معالم لندن المجانية

لندن من الوجهات السياحية مرتفعة الأسعار، ومع ذلك هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في لندن، فمثلاً يمكن الدخول إلى معظم المتاحف في لندن مجاناً بما في ذلك المتاحف المشهورة عالمياً مثل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والمتحف البريطاني والمتاحف الفنية مثل متحف التيت.

شراء بطاقة لندن

عند السفر إلى لندن لابد من شراء بطاقة London Pass خصوصاً إذا كنت ترغب في زيارة الكثير من المعالم السياحية، فهي تقدم توفير كبير في أسعار تذاكر مختلف المعالم بدلاً من شراء كل منها على حدى بأسعار أعلى.

حماية أغراضك من السرقة

تعد لندن وجهة آمنة بشكل عام ولكن مثل أي مدينة كبيرة، فإن السرقات البسيطة والنشل والاحتيال من الأمور الشائعة خصوصاً مع السائحين والغرباء.

لا تنسى اصطحاب مظلة

تتساقط الأمطار على لندن معظم أوقات السنة ولا يمكن التنبؤ بوقت حدوث ذلك، وبالتأكيد لن ترغب في أن تعلق في الأمطار الغزيرة ويضيع الوقت الثمين من يومك، ولذلك يمكنك شراء مظلات صغيرة قابلة للطي ووضعها في حقيبة السفر والتحرك بها دائماً في لندن.

الحذر عند عبور الشارع في لندن

يجب دائماً التأكد من أنك تنظر إلى الاتجاه الصحيح عند عبور الشارع حيث يقود البريطانيون السيارة على اليسار، ولمن لم يعتاد على الأمر فقد يتحول إلى كارثة عند عبور الطريق.

اصطحب أحذية مخصصة للمشي

المشي من الأنشطة الأساسية أثناء رحلتك إلى لندن، لذا تأكد من أن لديك زوجاً جيداً من الأحذية المريحة أو الرياضية التي يمكنك المشي بها حول المدينة لساعات طويلة دون شعور بالارهاق أو الانزعاج.

الوقوف على اليمين

هناك قواعد خاصة للحياة في لندن والسكان المحليون يقدسون النظام بشدة وينزعجون من عدم الالتزام، و آداب محطة مترو الأنفاق في لندن تتمثل في المشي على اليسار والوقوف على اليمين، لذلك أهم نصيحة للسائحين الذين يزورون لندن هي الوقوف دائماً على اليمين عند ركوب السلالم المتحركة وستجد أن هناك لافتات في كل مكان لتذكيرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى