منوعات

البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” تختتم مشاركتها الناجحة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

اختتمت البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” مشاركتها الناجحة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، وسط إقبال كبير من زوار المعرض ورواده الذين استمعوا إلى شرح مفصل عن هاوي وجهودها للتوعية المستمرة بأهمية ممارسة الهواية وتطويرها.

وجاءت مشاركة هاوي في معرض الرياض الدولي للكتاب، إحدى أهم الفعاليات الثقافية في المملكة، بهدف زيادة الوعي بمفهوم الهواية، وزيادة الوعي بجهود البوابة الوطنية للهوايات، والتوعية بالهوايات الثقافية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لزوار المعرض للتعرف على أندية هاوي الثقافية عن قرب.

وشاركت في فعاليات جناح هاوي، أندية فكر وكفاءات وصباحات الجمعة وصفحات للقراءة، بجانب ناديي تنفّس والفصل الأول للكتابة، ونادي وسم للأدب بالإضافة إلى نادي عناقيد للفنون البصرية.

وهدفت الأندية من مشاركتها إلى التعريف بأنشطتها وتعزيز تواصلهم مع جمهور الهوايات الثقافية في سبيل تنمية هواياتهم، كما قدم نادي عناقيد للفنون البصرية عرضًا حيًا لهواة الخط العربي والفنون التشكيلية، مع استعراض منحوتات صخرية لهواة النحت.

كما خصصت هاوي ضمن جناحها مساحة للقراءة أتاحتها لعموم زوار المعرض وزائراته، كما خصصت ركنًا للفنون البصرية ازدان برسوم الفنان والرسام وضاح طربزوني الذي أبهر الزوار بتقنية الرسم ذات الخط الواحد غير المتقاطع.

ويُذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب اختتم فعالياته السبت السابع من أكتوبر في رحاب جامعة الملك سعود تحت شعار “وجهة ملهمة” بمشاركة أكثر من 1800 دار من 32 دولة، فيما حلت سلطنة عمان ضيف شرف لدورة هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى