طيرانأخبار السياحةاخبار تهمك

إياتا: حركة السفر العالمية ترتفع بنسبة 28.4% في أغسطس 2023

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن استمرار الزخم الإيجابي لأسواق المسافرين بعد التعافي من جائحة كوفيد-19 خلال شهر أغسطس 2023.

حركة المسافرين ترتفع بنسبة 28.4%

شهدت حركة المسافرين ارتفاعاً بنسبة 28.4% في أغسطس 2023 (يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي. ووصل إجمالي حركة المسافرين حول العالم إلى نسبة 95.7% من مستويات ما قبل الجائحة.

حركة السفر المحلي ترتفع بنسبة 25.4%

شهدت حركة السفر المحلي ارتفاعاً بنسبة 25.4% في شهر أغسطس، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، والتي تجاوزت الأرقام المسجلة في أغسطس 2019 بنسبة 9.2%. ويعود ذلك بشكل كبير إلى ارتفاع الطلب في السوق المحلية الصينية.

حركة السفر الدولية ترتفع بنسبة 30.4%

ارتفعت حركة السفر الدولية بنسبة 30.4% في شهر أغسطس مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث شهدت جميع أسواق السفر نمواً ملحوظاً، وبلغت إيرادات الركاب لكل كيلومتر للرحلات الدولية في أغسطس 88.5% من المستويات المسجلة في الفترة نفسها من عام 2019.

شركات الطيران الأفريقية تحقق نمواً بنسبة 26.1%

سجلت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعاً بنسبة 26.1% في حركة المسافرين خلال أغسطس 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت السعة بنسبة 25.5% وازداد عامل الحمولة بواقع 0.4 نقطة مئوية إلى 76.2%.

تعليقات ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

قال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “شهدت حركة المسافرين معدلات أداء مرتفعة خلال شهر أغسطس 2023 حيث ارتفعت حركة السفر الدولية بنسبة 50% خلال الفترة منذ بداية العام 2023 وحتى الآن مقارنة بالفترة ذاتها في العام 2022، كما تشير بيانات مبيعات التذاكر إلى زيادة في حجوزات السفر الدولية خلال الفترة الأخيرة من العام الجاري”.

التركيز على تلبية تطلعات ومتطلبات الشركات والأفراد

وأضاف والش: “في الربع الأخير من العام، يقترب قطاع الطيران من استعادة مستويات الطلب على السفر التي شهدناها في العام 2019، إلا أن التركيز لم يكن على الوصول إلى عدد معين من المسافرين أو الرحلات، بل تمحور حول تلبية تطلعات ومتطلبات الشركات والأفراد في القطاع، وذلك بعد الخسائر الاقتصادية والاجتماعية التي تعرضت لها شركات الطيران نتيجة عدم تمكنها من تسيير رحلاتها خلال الجائحة.

وتابع، اليوم يمضي القطاع بقوة نحو تحقيق مستقبلاً مستداماً مع المساهمة في تحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول العام 2050، الأمر الذي بدى واضحاً في منتدى الاستدامة العالمي الأول الذي نظمة الاتحاد، حيث تمحورت النقاشات حول كيفية الحد من الانبعاثات الكربونية في القطاع، في خطوة تهدف إلى توجيه صناع القرار وشركات الطيران نحو اتخاذ خطوات فاعلة لتحقيق الحياد المناخي، وهو الأمر الذي يلبي تطلعات المسافرين بشأن الحصول على تجارب سفر بسبل مستدامة وآمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى