طوف وشوفاخبار تهمك

روح السعودية.. واجهة جدة البحرية تصميم هندسي جميل ومناطق ترفيهية رائعة

واجهة جدة البحرية تاريخ عريقة لوجهة عالمية، وتعد من أهم الوجهات السياحية لعروس البحر الأحمر، وتمتد بطول 4500 متر، ومساحة 730 ألف متر مربع، كما تصل الطاقة الاستيعابية للواجهة إلى 120 ألف نسمة، فضلا عن أن بها تصميم هندسي جميل ومناطق ترفيهية بديعة، جعلت منها وجهة مفضلة للأهالي والزوار.

سيقودك الطريق الملاصق للبحر والمرصوف بدقة إلى رحلة ملهمة سيرًا على الأقدام، سواء كنت وحيدًا ولامعًا أو برفقة الأصدقاء، سينفتح لك أفق للتأمل العميق في أثناء المشي حين تمتلئ رئتك بهواء بحر جدة النقي.

على طول الواجهة ستكتشف المجسمات الفنية الفريدة، وهي مصممة بأيدي فنانين عالميين، منهم “هنري مور” و “جوان ميرو”، وهكذا ستكون قد حصلت على تذكرة مجانية لزيارة متحف مفتوح على البحر.

من هناك وقوفًا على السياج المحيط بالبحر، أو عند المنصة المرفوعة على أعمدة فوق البحر والمسماة محليًا “سقالة” ستشهد أحد أجمل المناظر في حياتك، حيث تشرق الشمس عند السادسة صباحًا، ويمتد نور خفيف على الواجهة لتبدو بكل مجسماتها وتفاصيلها لوحة فنية عملاقة، ستتوهج في ذاكرتك حتى بعد أن تغادر مدينة جدة.

توفر لك الإقامة في فندق هيلتون البقاء قريبًا من أماكن تنزه فريدة، من أهمها ممشى الأمير فيصل بن فهد المسمى “ممشى الهيلتون”، الذي يرتبط مباشرةً بجسر الواجهة البحرية المشرق في الليل بأضواء حالمة والمليء بالضحكات والمباهج في النهار.

خصصت في الواجهة مناطق للعب الأطفال على أرضية مطاطية صممت بذكاء لحماية الصغار من أي أذى، وإحاطتهم بدرجة عالية من الأمان، محاطين بأشجار ومسطحات خضراء تقتبس من البحر رائحته ونشاطه، وستجد على الأقل منطقة ألعاب واحدة بعد كل 7 دقائق مشي، تتكون من ألعاب حديثة ومبتكرة تتوائم ألوانها بشكلٍ لافت مع البحر والخضرة المحيطة.

إن قررت أن تنهي رحلة المشي سريعًا أو أردت المزيد ستستقبلك المقاهي السعودية المبتكرة حول الواجهة والمجهزة بجلسات في الهواء الطلق بإطلالة مميزة على البحر الأحمر، بعضها بطوابق عليا توفر لك مشهدًا بانوراميًا، وأخرى بجلسات على الرصيف وسط صخب الناس وضحكاتهم، وستجد ضالتك سواء كنت من محبي Flat White أو V60.

تمتد على طول الواجهة مطاعم شهيرة للوجبات السريعة، تجاورها البقالات الصغيرة ومتاجر الآيس كريم والذرة الساخنة المملحة التي تقدم مع الزبدة، إضافة إلى متاجر المشروبات الباردة اللذيذة والمخبوزات الشهية.

سواء قررت التسوق قبل تناول الطعام أو بعده فلن تجد وجهة تسوق أفضل من ردسي مول فهو الأقرب لواجهة جدة البحرية؛ إذ يبعد مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة، وهو أحد أكثر الأسواق تفضيلًا في مدينة جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى