أخبار السياحةالفعاليات و المهرجانات السياحية

رقم تاريخي لسياحة المؤتمرات بالأردن فى 9 أشهر

أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية أن عدد سياح المؤتمرات والندوات فى الأردن قفز بنسبة 139% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، موضحة أن أعداد زوار المملكة لغاية المؤتمرات والندوات تجاوزت 203 آلاف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي مرتفعة بما نسبته 139% أو بمقدار 118 ألف زائر.

وحسب البيان “شكلت أعداد زوار المملكة خلال التسعة أشهر الماضية نحو 4% من إجمالي زوار المملكة البالغة 4.5 مليون زائر، وبلغ عدد زوار الأردن لغايات سياحة المؤتمرات والندوات أو سياحة الأعمال خلال التسعة أشهر الماضية من العام 2022 نحو 85 ألفا، وبلغ عدد زوار المملكة بهدف سياحة المؤتمرات والندوات بالإضافة إلى الأعمال قرابة 100 ألف زائر ما شكلوا نسبة 1.8 % من إجمالي سياح المملكة البالغين نحو 5 ملايين”.

وقال الدكتور عبدالرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إن ارتفاع أعداد زوار المملكة جاء نتيجة الإمكانيات الممتازة الموجودة في الأردن.

وأكد عربيات أن سياحة المؤتمرات أو الأعمال لها تأثير على تنشيط القطاع السياحي بالكامل إضافة إلى تنشيط عجلة الاقتصاد بشكل مباشر جراء حاجة المشاركة بهذه السياحة إلى الإقامة والأكل والشرب بالإضافة إلى التنقل وغيرها من الاحتياجات التي يبحث عنها خلال فترة إقامته.

وأضاف أن “الهيئة من ضمن سياستها واستراتيجيتها تقوم بالترويج والتسويق لجذب إقامة تلك المؤتمرات والندوات في المملكة”.

وأشار إلى أن اعداد سياحة المؤتمرات والندوات ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية العام مقارنة بالعام الماضي، وبيّن عربيات اهمية سياحة المؤتمرات والندوات في زيادة أعداد زوار المملكة وارتفاع ارقام الدخل السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى