أخبار السياحةطوف وشوف

أفضل 5 مواقع للرحلات النهرية في العالم

ركوب البحرية واحدة من أمتع الرحلات والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين في عصرنا الحالي، من خلال الرحلات النهرية.

وتبقى الرحلات النهرية دائما هي الخيار المثالي للاستمتاع برحلة استكشافية لا تنسى في المواقع التي تمر بها الأنهار، والتي تتضمن مجموعة من أفضل المواقع والوجهات السياحية في العالم.

وفي سياق التقرير التالي نستعرض أبرز مواقع الرحلات النهرية في العالم:

نهر فولجا (روسيا)

نهر فولجا يشتهر بأنه أطول الأنهار في أوروبا وغالبا ما يشار إليه على أنه النهر الوطني لدولة روسيا، كما يعد أيضا واحدا من أفضل مواقع الرحلات النهرية على مستوى العالم، اعتمادا على خط سير الرحلة.

الرحلات النهرية التي تمر في نهر فولجا، غالبا ما تتضمن زيارة مدن سانت بطرسبرج وموسكو وجولدن رينج الروسية، كما تعد وسيلة مثالية لاستكشاف أبرز المواقع السياحية عبر روسيا الحديثة والقديمة.

نهر الراين (أوروبا)

يمر النهر الشهير عبر عدد من البلدان الأوروبية التي تشتهر بشكل خاص كوجهات سياحية ذات شهرة عالمية، مثل سويسرا وفرنسا وألمانيا وهولندا، وبفضل ذلك أصبحت الرحلات النهرية عبر نهر الراين، من بين الأكثر شعبية من نوعها في القارة الأوروبية.

الرحلات النهرية عبر نهر الراين تتنوع ما بين رحلات قصيرة لا تزيد مدتها على النصف يوم، ورحلات طويلة تمر بعد دول عبر نهر الراين، يمكن أن تستمر لمدة 11 يوما أو حتى لفترة أطول.

نهر الأمازون (أمريكا الجنوبية)

لطالما أسر نهر الأمازون البري الجامح المستكشفين الذين اشتاقوا لاكتشاف الأسرار المخفية في الغابات الاستوائية الكثيفة التي تصطف على ضفتيه.

وفي الماضي، لم يكن يجرؤ سوى المغامرين الأكثر جرأة وشجاعة على الذهاب في رحلات استكشافية في منطقة حوض الأمازون، ولكن لحسن الحظ، فإن زيارة هذا الموقع الطبيعي المذهل، أصبحت أسهل بكثير في عصرنا الحالي، بل وأصبح أيضا أحد المواقع المفضلة للرحلات النهرية.

يمر نهر الأمازون بالبرازيل وبيرو، وتصل روافده إلى كل من فنزويلا وكولومبيا والإكوادور وبوليفيا، وينظم على طول نهر الأمازون مجموعة رائعة من الرحلات النهرية، بقوارب تتنوع ما بين البسيطة والفاخرة، وتوفر الأخيرة كبائن أنيقة للنوم، مجهزة بكل وسائل الراحة، بما في ذلك مكيف الهواء، إلا أن الرحلات النهرية بهذا النوع من السفن الفاخرة، لا يتوفر في جميع أنحاء نهر الأمازون.

نهر النيل (مصر)

يحتل النيل مكانة مميزة في مصر، بالإضافة إلى كونه واحد من المعالم الجذب السياحي الشهيرة في البلاد، وموقع مثالي ذو شهرة عالمية للرحلات النهرية السياحية.

وتعد الرحلات النهرية في النيل، إحدى أفضل الطرق لمشاهدة المعالم بعض من أشهر المواقع السياحية الجذابة في مصر.

توفر بعض سفن الرحلات النهرية التي تبحر عبر نهر النيل وسائل راحة وترفيه مميزة، مثل حمامات السباحة والتراسات الشمسية والمنتجعات الصحية، وعادة ما يتم تضمين الوجبات وبعض الرحلات الاستكشافية في سعر الرحلة النهرية عبر نهر النيل، والتي عادة ما تتراوح مدتها، في المتوسط ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام وتمر عبر الأقصر وأسوان.

نهر ميكونج آسيا

يمر عبر عدة دول في آسيا حيث يمر عبر الصين وبورما ولاوس وفيتنام وكمبوديا وتايلاند، وهو ما يجعله أيضا موقع مثالي للرحلات النهرية الاستكشافية عبر آسيا والتي تتضمن المرور عبر العديد من المواقع الطبيعية الخلابة والمدن الحديثة والقرى العائمة ذات الجذور التاريخية العريقة.

ويمكن أن تتضمن رحلتك النهرية عبر نهر ميكونج، المرور على مواقع سياحية مذهلة مثل مجمع معابد أنغكور وات التاريخي الشهير في كمبوديا أو القرى العائمة والأسواق الشعبية الملونة في دلتا ميكونغ في جنوب فيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى