طيرانأخبار السياحةالسياحة السعودية

شركة البحر الأحمر الدولية تتولى تطوير وتجديد مطار الوجه بتبوك

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطورة لمشروعي البحر الأحمر وأمالا في السعودية، عن تكليفها بأعمال تطوير وتجديد مطار الوجه (EJH) الواقع في منطقة تبوك شمال المملكة.

وبحسب بيان للشركة، فإن المشروع يركز على تجديد المطار وتطويره وفق معايير عالمية، إلى جانب تحديث الصالة الحالية والبنية التحتية. كما تقوم الشركة ببناء صالة دولية جديدة سيتم الكشف عن تصاميمها قريباً.

وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى رفع جاهزية مطار الوجه لتقديم المزيد من الرحلات المباشرة، مما سيخلق حراكاً اقتصادياً في المنطقة ويوفر فرصاً وظيفية للمجتمع المحلي.

وسيكون المطار قادراً على خدمة المشاريع التي يتم تطويرها في المنطقة ككل، بما في ذلك وجهة أمالا، بالإضافة إلى أن يصبح منصة جديدة لعمليات تشغيل شركة فلاي رد سي التابعة للشركة، وهي أول شركة طائرات مائية في السعودية.

وينضم هذا المشروع إلى قائمة طموحة من مشاريع الطيران التابعة للشركة، حيث استقبل مطار البحر الأحمر الدولي الشهر الماضي أول رحلة تجارية داخلية قادمة من الرياض ضمن رحلات أسبوعية تمت جدولتها.

وكجزءٍ من أعمال التطوير الجارية في مطار الوجه، سيتم نقل 4 رحلات تشغّلها الخطوط الجوية السعودية من مطار الوجه إلى مطار البحر الأحمر الدولي، وهي من مدينتي الرياض وجدة.

فاعتباراً من تاريخ 29 أكتوبر، ستقلع الرحلات من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار البحر الأحمر الدولي كل يوم خميس قبل أن تعود مرة أخرى في نفس اليوم إلى الرياض، بينما ستصل الرحلة الثانية من الرياض يوم السبت إلى مطار البحر الأحمر الدولي لتعود في مساء نفس اليوم، وستصل رحلة ثالثة من الرياض يوم الأحد من كل أسبوع صباحاً، وتغادر مطار البحر الأحمر الدولي صباح نفس اليوم.

ومن جدة، ولأول مرة، سيبدأ مطار البحر الأحمر الدولي باستقبال الرحلات أسبوعياً كل خميس وأحد من وإلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، وسيتم تشغيل الرحلات يوم الخميس لتعود مرة أخرى إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في نفس اليوم. كما ستصل رحلة كل يوم أحد إلى مطار البحر الأحمر الدولي صباحاً لتغادر عائدةً إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي صباح نفس اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى