طوف وشوف

أشهر 4 متاحف في دبي

تتميز دبي بالعديد من المعالم السياحية والتراثية والثقافية، ولا سيما المتاحف التي تستقطب العديد من الزوار لزيارتها ومشاهدة ما بها من آثار ومعالم حضارية.

أفضل المتاحف في دبي

 

متحف الاتحاد دبي

أحد متاحف دبي الحديثة نسبيًا، وأكثرها زيارةً، ويقع بشارع جميرا 1، ويمتاز بتصميم عصري ذو شكل بيضاوي بسبعة أعمدة تعبر عن الأقلام السبعة التي استخدمت في أثناء توقيع اتفاقية الاتحاد، ويضم العديد من المعارض التي تعبر عن تاريخ نشأة دول الإمارات.

متحف القهوة

يختص هذا المتحف بالقهوة فقط، ويعد من أغرب متاحف دبي، فهو يشرح للزوّار كيفية صنع القهوة بجميع دول العالم، كما يعرض العديد من الوثائق حول القهوة، بالإضافة إلى الأدوات التي تستخدم في صناعتها، ويمكن للزوّار تذوق البعض من العينات الموجودة بجناح التحميص في المتحف.

متحف المسكوكات

أحد متاحف دبي المميزة، ويقع بحي الفهيدي وهو مكون من 7 غرف تعرض 500 عملة مختلفة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وهي تعبر تاريخ دبي التجاري على مر العصور بالإضافة إلى شاشة لكل عملة تعرض كافة المعلومات حولها.

متحف نايف دبي

يقع بمنطقة ديرة في قلعة نايف، ويتكون من صالتي عرض تضمان نماذج متعدد لأزياء الشرطة الإمارتية والأسلحة التي كانت تسخدمها بالإضافة إلى الأوسمة والرتب الشرطية منذ أن تأسست عام 1956م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى