السياحة العلاجية

السياحة العلاجية الصحية في المنطقة العربية تحقق 8.3 مليار دولار | مجلة السياحة العربية

قدر خبراء إجمالي قيمة قطاع السياحة المرتبط بالصحة في المنطقة العربية بأكثر من 8.3 مليار دولار، ما دعا القائمين على “معرض سوق السفر العربي” المزمع عقده في نيسان المقبل إلى تسليط الضوء على هذا القطاع المتنامي في المنطقة، وذلك في ندوة خلال المعرض، مع وصول عدد الرحلات المرتبطة به إلى 4 ملايين رحلة داخلية و4.5 مليون رحلة خارجية. وأكد القائمون على المعرض “تنظيم هذه الندوة بالشراكة بين سوق السفر العربي ومعهد الصحة والعافية العالمي ضمن فعاليات قسم قطاع العافية والمنتجعات الصحية في معرض سوق السفر العربي”.
وقالت رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ”معهد الصحة والعافية العالمي” (جي دبليو آي) سوزي أليس: “يشهد قطاع السياحة المتعلق بالصحة والعافية نمواً أكبر من قطاع السياحة العام بنحو الضعف، كما يشهد تطوراً متنوعاً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ونهدف إلى توفير منصة لجمع الخبراء وإبراز أحدث البحوث والاتجاهات لجميع المهتمين بالقطاع”.
وأشارت إلى أن “دولة الإمارات تتميز بريادتها على مستوى الشرق الأوسط في قطاع السياحة المرتبطة بالصحة والعافية، وسجلت نحو 1.7 مليون رحلة، ساهمت في توليد 2.7 مليار دولار سنوياً، أي 144 في المئة على مستوى المنطقة، وفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة كوليرز، تليها المغرب بـ1.6 مليون رحلة، ثم تونس بـ7600 ألف رحلة، فالأردن بـ600 ألف”.
وشهد قطاع المنتجعات الصحية في فنادق دبي زيادة نسبتها 9 في المئة في متوسط عدد العلاجات التي تُسجّل يومياً خلال النصف الأول من عام 2015 مقارنة بعام 2014، ومن المتوقع افتتاح 255 منتجعاً صحياً جديداً خلال العام الحالي، ليصل الإجمالي إلى أكثر من 2000 منتجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى