أخبار السياحة

بدء أعمال معرض الملك توت عنخ أمون في فيينا

بدأت فاعليات المعرض الدولي للملك الفرعوني توت عنخ أمون، اليوم الخميس في العاصمة النمساوية (فيينا) والذي يستمر حتي 21 يناير القادم، وسط توقعات بإقبال واسع من الجمهور النمساوي والسائحين على زيارة المعرض.

وتمت مراسم الافتتاح بحضور السفير محمد الملا، سفير مصر في فيينا، وممثلها أمام المنظمات الدولية والقنصل العام محمد البحيري، وهشام أنيس، مدير مصر للطيران في النمسا، وعدد كبير من النمساويين وأبناء الجالية المصرية، وحمل شعار المعرض “الفن المصري العريق.. انغمس في عالم توت عنخ آمون المذهل”.

وقال مدير المعرض فابيان كواتمبر، إن معرض الملك توت عنخ آمون يقوم باستخدام الوسائط المتعددة الرقمية الجديدة، والتي ستأخذ زائر المعرض إلى مصر القديمة الأسطورية وأسرارها، موضحا أن المعرض يجعل الزائر ينغمس في عالم حكام مصر القديمة وعجائب العالم في الهندسة المعمارية وغرف الدفن المليئة بالذهب، حيث يتم تصوير المعابد القديمة بألوان زاهية تمامًا كما كان الحال في ذلك الوقت.

ونوه إلى أن المعرض يعتمد على تقنية “الواقع المعزز” والتي تأخذ الزائر إلى غرفة دفن توت عنخ آمون في وادي الملوك بالأقصر، حيث يمكن معرفة المزيد عن الكتابة الهيروغليفية والانغماس في عالم الآثار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى