أخبار عربية وعالمية

متاحف مشيرب تتأهب لاستقبال زوار الرحلات البحرية وتعريفهم بتاريخ «قطر» الحافل

أعلنت متاحف مشيرب عن استعدادها لاستقبال ركاب البواخر السياحية خلال الموسم المقبل 2023 / 2024 لرحلات قطر للسياحة، وتعريفهم عن قرب بتاريخها وتقاليدها التي يجرى إحياؤها من خلال المعارض والأنشطة التفاعلية التي تستضيفها متاحف مشيرب.

ويبدأ موسم الرحلات البحرية الشتوية من شهر أكتوبر إلى يناير من كل عام، حيث يستقبل أكثر من 80 باخرة سياحية عبر ميناء الدوحة.

وقال محمد اليوسف، مدير العمليات بمتاحف مشيرب: “نقدم للزوار مسارا غنيا يمكنهم من خلاله استكشاف تاريخ قطر وثقافتها، حيث أصبحت متاحف مشيرب وجهة مفضلة خلال المواسم الماضية، ونسعى من خلاله إلى تثقيف كل زوارنا ومساعدتهم على اكتشاف بعد تاريخي جديد”.

من جانبها، قالت مريم سعود، رئيس قسم دعم المنتج السياحي في قطر للسياحة: “تعتبر سياحة الرحلات البحرية ركيزة حيوية تسعى قطر من خلالها لتحقيق استراتيجيتها السياحية الوطنية، ولأن تصبح الوجهة السياحية الأسرع نموا في الشرق الأوسط بحلول عام 2030”.

وأضافت: “إن موسما وراء آخر، يحقق قطاع الرحلات البحرية في قطر إنجازا جديدا سواء على مستوى أعداد الزوار أو تدشين بواخر سياحية جديدة لرحلاتها الأولى إلى الدوحة، أو تحقيق ارتفاع في عدد رحلات التحول الجزئي بإطلاق مسارات جديدة للرحلات البحرية تبدأ من الدوحة”.

وتتكون متاحف مشيرب من 4بيوت تراثية جرى صيانتها وتجديدها بما يعكس جوهر التراث القطري في الوقت ذاته، الذي تستخدم فيه أحدث التقنيات التفاعلية البصرية والسمعية التي تقدم لزائريها تجربة معايشة تفاعلية غامرة، وهم: بيت بن جلمود، وبيت محمد بن جاسم، وبيت الشركة، وبيت الرضواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى