أخبار السياحة

القاهرة تتصدر الوجهات المفضلة للمسافرين السعوديين والكويتيين

حلت مدينة القاهرة في المرتبة الأولى للمسافرين من السعودية والكويت في 2023، بحسب تقرير محرك البحث للسفر (ويجو).

أعلن (ويجو)، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أفضل الوجهات التي قصدها المسافرون من السعودية والكويت والهند في 2023.

تأسّست شركة (ويجو) عام 2005 في سنغافورة، ولديها اليوم مقران رئيسيان في كل من سنغافورة ودبي، بالإضافة إلى مراكز إقليمية في بنغالور، والرياض، والقاهرة ولاهور وكوالالمبور. وتضمّ (ويجو) مواقع إلكترونية مختصة بالسفر فضلاً عن تطبيقات للمسافرين المقيمين في دول الشرق الأوسط، وآسيا، والمحيط الهادئ.

وأظهرت البيانات أن القاهرة وإسطنبول، المدينة التركية الشهيرة، ودبي المدينة السياحية الأبرز في الإمارات، وجاكرتا عاصمة إندونيسيا ولاهور في باكستان تتصدر قائمة أكثر الوجهات الدولية شهرةً في السعودية في عام 2023 حتى الآن، أما فيما يتعلق بالوجهات الداخلية، فالوجهة الداخلية الأبرز هي جدة، تليها الرياض والدمام وأبها والمدينة.

وفي الكويت، كما في السعودية، تتصدر القاهرة قائمة الوجهات الدولية المفضلة للمسافرين، تليها مباشرة إسطنبول، وعمان، وتشيناي في الهند، وجدة.

وبالنسبة لمصر، فإن الكويت وجدة وجهتان مرغوبتان بشدة من المسافرين المصريين، نظراً لإمكانية الوصول السهل والمجموعة الواسعة من المقوّمات السياحية، بعد هاتين المدينتين تأتي دبي والدوحة ومسقط، وفيما يتعلق بالوجهات المحلية تتصدر القاهرة القائمة كخيار أكثر شهرة حتى بالنسبة للسياح المحليين، وبجانب العاصمة تجذب كلّ من شرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر أيضاً المسافرين المصريين بسماتها الفريدة.

وتتصدر دبي والكويت قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من الهند، إذ توفران مجموعة متنوعة من عوامل الجذب السياحي، تليهما كلّ من الرياض والدوحة ومسقط، وتبرز نيودلهي كخيار رئيسي للسياح الهنديين داخلياً، بينما تتميز مومباي وبنغالور وجوا وكولكاتا كوجهات داخلية مفضلة للرحلات.

وتشكّل فرص العمل بين تلك الدول عاملاً رئيسياً لكونها الوجهات الأبرز بين بعضها البعض، بحيث توفّر الإمارات والكويت والسعودية فرص عمل كبيرة لدول مثل مصر والهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى