السياحة السعوديةاخبار تهمك

البحر الأحمر الدولية والمملكة القابضة توقعان اتفاقية مشتركة لتطوير منتجع فورسيزونز البحر الأحمر

شركة البحر الأحمر الدولية والمملكة القابضة توقعان اتفاقية مشتركة لتطوير منتجع فورسيزونز البحر الأحمر في جزيرة شورى بقيمة 2 مليار ريال سعودي

وقعت شركة البحر الأحمر الدولية وشركة المملكة القابضة اليوم اتفاقية مشتركة لتطوير وامتلاك منتجع فورسيزونز البحر الأحمر في جزيرة شورى، بقيمة 2 مليار ريال سعودي.

وستمتلك الشركتان المشروع مناصفة، ومن المتوقع افتتاحه في بداية عام 2025.

سيضم المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، بالإضافة إلى 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع بالتجزئة، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية: “تعزز هذه الشراكة التزامنا الراسخ في التحول المهم للمشهد السياحي في السعودية؛ حيث نتشارك رؤية واحدة، وهي تنفيذ وجهات استثنائية، من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، بالإضافة لدورها الرئيسي في المحافظة على المنظومة البيئية القيّمة، بما يتماشى تمامًا مع التطلعات الطموحة لرؤية السعودية 2030”.

من جانبه، قال المهندس طلال إبراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة: “فخورون بشراكتنا مع “البحر الأحمر الدولية” في تنفيذ أحد أكثر المشاريع طموحاً على مستوى السعودية، ونتطلع إلى خلق قيمة نوعية لأصحاب المصلحة”.

يأتي هذا التعاون بين الشركتين في وقت تشهد فيه السعودية نمواً ملحوظاً على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% لتصل إلى 7% منذ إطلاق الرؤية 2030.

يذكر أن جزيرة شورى ستضم 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة إلى ملعب جولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى