أخبار السياحةالسياحة السعودية

شركة المملكة القابضة والبحر الأحمر توقعان اتفاقية لتطوير مجمع سياحي في السعودية

وقعت شركة المملكة القابضة السعودية، المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال، اتفاقية ملزمة مع شركة البحر الأحمر الدولية التابعة للصندوق السيادي السعودي، لتطوير مجمع سياحي في السعودية باستثمارات 2 مليار ريال.

ووفقا لبيان من المملكة القابضة لبورصة تداول السعودية يوم الثلاثاء، فإن المجمع سيتم تشغيله من قبل مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، وسيكون في جزيرة شورى الواقعة على الساحل الغربي من السعودية.

وقالت شركة البحر الأحمر الدولية، في بيان عبر موقعها، إن المشروع يأتي مع نمو قطاع السياحة في السعودية، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى 7% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030. تهدف السعودية لزيادة مساهمة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي.

ويأتي المشروع مع تنامي قطاع السياحة في السعودية، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى 7% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030. تهدف السعودية لزيادة مساهمة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي.

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي مدرجة في السوق السعودي منذ 2007، وتعمل في إدارة الفنادق، العقارات، والخدمات المالية والاستثمارية وغيرها، ويمتلك الصندوق السيادي السعودي 16.7% منها والوليد بن طلال نحو 78%.

وشركة البحر الأحمر الدولية، مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) وهو مطور لعدد من المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى