أخبار السياحةاخبار تهمك

دراج مصري يصل السعودية في رحلة لرفع الوعي بتغير المناخ (صور)

وصل الدراج المصري علي عبده إلى المملكة العربية السعودية، في إطار رحلته من مصر إلى الإمارات التي تستضيف قمة المناخ الـ28 في نوفمبر المقبل.

وبدأت الرحلة الاستثنائية من أهرامات الجيزة على دراجة كهربائية، وزار خلالها 7 مدن داخل مصر، ثم 4 مدن بالمملكة الأردنية الهاشمية، ثم 8 مدن داخل السعودية، هي: نيوم، العلا، ثول، جدة، الطائف، أبها، الرياض، الأحساء، الدمام والخبر.

وتهدف الرحلة إلى رفع مستوى الوعي حول الحاجة الملحة للعمل المناخي، وتسليط الضوء على قصص النجاح والتحديات والفرص في الوطن العربي.

ويسعى عبده، بصفته سفيرًا للتنمية المستدامة، إلى الترويج من خلال تلك الرحلة لأهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على المبادرات والجهود المتعددة التي تعمل الدول العربية على تحقيقها.

وتشمل مدن السعودية التي زارها عبده حتى الآن: نيوم، العلا، ثول، جدة، الطائف، أبها، الرياض.

ويُعد عبده أول عربي يسجل رقمًا قياسيًّا على دراجة نارية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2017، في فئة أطول مسافة قيادة موتوكروس خلال 24 ساعة. كما سجل أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية عام 2022 خلال رحلة إلى مؤتمر المناخ الـ27 المقام في شرم الشيخ.

وتشمل أهداف الرحلة: رفع مستوى الوعي حول الحاجة الملحة للعمل المناخي، وتسليط الضوء على قصص النجاح والتحديات والفرص في الوطن العربي.

كما يهدف “عبده”، بصفته سفيرًا للتنمية المستدامة، إلى الترويج من خلال تلك الرحلة لأهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على المبادرات والجهود المتعددة التي تعمل الدول العربية على تحقيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى