اخبار تهمك

“العقارية” توقّع مذكرة تفاهم لتطوير مشروع “سدرة العلا”

وقعت شركة “العقارية” السعودية مذكرة تفاهم ثلاثية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشركة العلا للتطوير، بهدف تطوير شامل لمشروع سدرة العلا في محافظة العلا الذي يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 260.23 ألف متر مربع.

ووقعت المذكرة في 25 أكتوبر الحالي، وتستمر لمدة 4 أشهر وفقًا لبيان صادر عن الشركة، وتهدف إلى تنفيذ تطوير شامل لمشروع سدرة العلا، حيث ستشمل الوحدات السكنية إجمالي 804 وحدة، منها 564 شقة سكنية و240 فيلا سكنية.

وتتضمن المخططات الهيكلية للمشروع مساحات تجارية وتجزئة متنوعة تبلغ مساحتها الإجمالية 25 ألف متر مربع، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والحدائق الأخرى. وأشارت الشركة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يعد جهة ذات علاقة بالاتفاقية.

وأوضحت الشركة أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للاتفاقية في هذه المرحلة، حيث يتعين تحديد ميزانية التطوير والإنشاء للمشروع وتوقيع اتفاقية إدارة التطوير. كما أشارت الشركة إلى حصولها على رخصة التسويق من لجنة البيع على الخارطة (وافي).

مشروع سدرة العلا هو مشروع تطويري في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية. سيشمل المشروع وحدات سكنية ومناطق تجارية وخدمات متنوعة على مساحة إجمالية للمشروع تبلغ 260.000 متر مربع. وسيضم أكثر من 800 وحدة سكنية بمساحات مختلفة ما بين شقق وفيلات سكنية.

وهو مشروع سكني وتجاري وترفيهي في العلا يهدف إلى تطوير منطقة العلا وجعلها وجهة سياحية عالمية. وإلى جانب الوحدات السكنية، يضم مشروع سدرة العلا العديد من المرافق التجارية والترفيهية، من بينها: مراكز التسوق، المطاعم، المقاهي، المرافق الترفيهية، الحدائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى