أخبار عربية وعالمية

انطلاق معرض سوق السفر العربي في مايو ٢٠٢٤ بدبي

تنطلق النسخة الحادية والثلاثون من معرض سوق السفر العربي في الفترة بين ٦ إلى ٩ مايو ٢٠٢٤ في مركز دبي التجاري العالمي.

ووفقًا لبحث أجرته شركة ستاتيستا، من المتوقع أن تصل إيرادات سوق السفر والسياحة إلى ٨٥٤.٧ مليار دولار أمريكي لهذا العام، كما من المتوقع أيضًا نمو القطاع بمعدل نمو سنوي يقدر بـ ٤.٤٢% خلال الفترة من ٢٠٢٣ حتى ٢٠٢٧ ليتجاوز حاجز التريليون دولار أمريكي.

كما قدرت شركة Allied Market Research سوق سفر الأعمال العالمي بمبلغ ٦٨٩.٧ مليار دولار في عام ٢٠٢١، وتوقع نمو هذا القطاع إلى ٢.١ تريليون دولار بحلول عام ٢٠٣١، أما بالنسبة لسوق السفر الفاخر العالمي، ففي طريقه لتجاوز ٤٤٠ مليار دولار بحلول نهاية هذا العقد.

ويضيف البحث أن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض يواصل تقديم مساهمات ثمينة في دول مجلس التعاون الخليجي مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قدر آخر تقرير سنوي لتقييم الأثر الاقتصادي لمركز دبي التجاري العالمي بنحو ٣.٥ مليار دولار في عام ٢٠٢٢ وذلك من خلال استضافة لـ٦٣ حدثًا واسع النطاق.

وتماشيًا مع شعار سوق السفر العربي ٢٠٢٤ والذي يأتي تحت مسمى “تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال” سيكتشف الحاضرون كيفية قيام قطاعات الترفيه والأعمال والرفاهية والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بقيادة النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر الوجهات والضيافة والطيران، مما يخلق فرصًا جديدة لرواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن قطاع السفر والسياحة يتجه وحده في المساهمة بنحو ٤٩.١٨ مليار دولار في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفقًا للأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فمن المتوقع وصول هذا الرقم ٦٤.١٢ مليار دولار بحلول عام ٢٠٣٣، وهو ما يمثل ١٠.٢% من الناتج المحلي للإمارات.

الجدير بالذكر أن التنمية المستدامة ستشكل محورًا رئيسيًا في معرض السفر العربي ٢٠٢٤، حيث يعتمد المعرض على صافي الانبعاثات الصفرية التي تم تحديدها في النسخة الثلاثين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى