أخبار السياحةأخبار عربية وعالميةاخبار تهمك

اختيار مدينة «خيوة» بأوزبكستان العاصمة السياحة في العالم الإسلامي لعام 2024

أختارت منظمة التعاون الإسلامي مدينة خيوة بإقليم خوارزم في أوزبكستان “العاصمة السياحية في العالم الإسلامي لعام 2024″، ومن المقرر عقد اجتماع رفيع المستوى لوزراء السياحة ورؤساء إدارات السياحة في 57 دولة عضوة في منظمة التعاون الإسلامي في خيوة في عام 2024 .
وذكر بيان لسفارة أوزبكستان بالقاهرة، اليوم الجمعة، أنه سيتم تنظيم المؤتمرات العلمية ومعارض الصور والمعارض الفنية التي تكشف عن إمكانات خيوة وسياحة الحج في إطار فعاليات العاصمة السياحية في العالم الإسلامي، مضيفا أن أوزبكستان تولي اهتماما بتوسيع الفرص في مجال التعليم بمشاركة العلماء والباحثين من دول منظمة التعاون الإسلامي.
وأكد البيان، أن هذا الإعلان الخاص بمدينة خيوة في المجتمع الدولي يجعل من الممكن تطوير السياحة الداخلية والخارجية، وبناء مرافق البنية التحتية الجديدة والمتاحف والمعارض، وزيادة حجم تصدير الخدمات السياحية، مشيرا إلى أن المجتمع العالمي سيتاح له الفرصة للتعرف على تاريخ الشعب الأوزبكي وطبيعته وأسلوب حياته وثقافته وعاداته وتقاليده.
ونقل البيان عن رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، قوله “إن بلاده تتبني باستمرار الإصلاحات في مجال السياحة، وتبسيط نظام التأشيرات، والحفاظ على التراث الثقافي، وتطوير المدن التاريخية”.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى