الفعاليات و المهرجانات السياحية

موسم الرياض ينطلق اليوم بفعاليات متنوعة وتجارب استثنائية

تتجه الأنظار غدا السبت صوب الرياض مع افتتاح «موسم الرياض 2023» في نسخته الرابعة، التي ستشهد تجسيد لصناعة الترفيه بجودة عالية، عبر جملة من الفعاليات التي تقام في العديد المواقع والمنشآت المعدّة خصيصا لهذا الشأن، وبشكلٍ يتميز بفخامة ورقي، أسهم فيهما الاعتماد على خطط وضعت بعناية، وروعي فيها الاستفادة من أفضل التجارب العالمية في قطاع صناعة الترفيه، والبحث عن تقديمه بصفة تمزج بين ثقافة وحضارة المملكة الأصيلة، وثقافة مطلعة على جميع الثقافات تقدم من خلال طابعٍ شبابي يبرهن على نجاح أبناء وبنات الوطن، وهو ما أكدته النسخ الماضية من “موسم الرياض” التي عاش معها زوار الموسم من داخل وخارج المملكة تجربة ترفيهية قدمت في قوالب ممتعة ومتنوعة، حاكت الجانب الثقافي والرياضي والترفيهي والسياحي.

وستكون العاصمة محط أنظار الجماهير الرياضية في مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال استضافتها العديد من الأحداث الرياضية العالمية الكبرى، مثل كرة القدم والمصارعة والملاكمة والألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع الجميع اليوم نزالاً تاريخياً كبيراً بين بطل العالم للوزن الثقيل تايسون فيوري، والبطل السابق في بطولة القتال النهائي (UFC) للوزن الثقيل فرنسيس أنجانو، في مواجهة مُثيرة ومرتقبة تصنف من أقوى المواجهات في التاريخ.

ويهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميّزًا حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع. كما يستهدف هذا العام من 10 – 12 مليون زائر خلال هذه النسخة، وأكثر من مليون سائح من خارج المملكة.

من المنتظر أن يتوافد زوار موسم الرياض من جميع أنحاء العالم، لعيش تجربة ترفيهية باتت الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، في العاصمة الرياض خلال أشهر فصل الشتاء من كل عام؛ والاستمتاع ببرامج وأنشطة ترفيهية متنوعة تشمل آلاف الحفلات الموسيقية، والمعارض، ومدن الملاهي، وتجارب تناول الطعام، التي يشارك فيها نخبة من النجوم العالميين والمشاهير والعلامات التجارية البارزة.

ويحتفي موسم الرياض بإطلاق نسخته الرابعة اليوم السبت تحت شعار Big time، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض خلال أشهر الشتاء من كل عام لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (وندر جاردن) التي تُعد أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وستكون نسخة جديدة ومُحدّثة من ونتر وندر لاند، وستتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة وتجربة، بموقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل وصول الزائرين إليها. وسيشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر الفود تركس حول العالم في تجمع في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة والذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع تشمل 1000 سيارة نادرة، ومعرض أنا عربية ومعرض الألعاب RTF ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى Concon، ومعرض وبطولة الكلاب، وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الحقيقة في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز ٦ مليون ريال هي الأكبر من نوعها في العالم.

ويضم الموسم هذا العام وفقا لما ورد في الكتيب أكبر منطقة تسويق شعبية تضم وأكبر منطقة تسوق شعبية تضم 1180 محال تجاريا، و 120 مطعما ومقهى.

وفي المجال الرياضي الترفيهي سيُقام كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة، إضافة إلى مباريات عالمية أخرى، كما سيستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم “كراون جول” بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة عالمية كبيرة للبادل بمشاركة أبطال العالم، وبطولة كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة أهم المصنفين في العالم من رجال وسيدات، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة.

وسيضم هذا الموسم 3 مناطق جديدة ومجانية بالكامل، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع، حيث تم استحداث عددٌ من الفعاليات؛ مثل (سوق الأولين) الذي يحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض، ومنطقة (رياض زوو) التي تم زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، إضافة إلى (حديقة السويدي) والتي ستحتضن مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية متجولة.

وعمل موسم الرياض في نسخته الجديدة على تحويل منطقة (المربع) من مؤقتة إلى دائمة؛ حيث ستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى (فوكيت) الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.

وفي منطقة (فيا رياض)، سيكون فندق (سانت ريجس) جاهزًا لاستقبال زوار موسم الرياض، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف القارات.

وفي إطار تسهيل حركة المسافرين أعلنت الخطوط السعودية عن رعايتها لموسم الرياض في نسخته الرابعة؛ كشريك بلاتيني وناقل رسمي، حيث تسعى الخطوط السعودية للمساهمة في أن تكون المملكة الوجهة الأولى للسياحة والثقافة والترفيه، وكذلك استضافة العديد من المناسبات في مختلف المجالات، استثماراً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط ثلاث قارات؛ وذلك عبر أسطولها الحديث والمتنامي والذي يوفر سعة مقعدية تلبي الاحتياجات الآنية والتوجهات المستقبلية وتتميز بالكفاءة التشغيلية وتدعم توجهات الاستدامة في قطاع الطيران.

ووقعت الهيئة العامة للترفيه ووزارة السياحة، شراكة إستراتيجية للفعاليات الدولية، بين موسم الرياض 2023، والهيئة السعودية للسياحة ممثلة بـ “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية. وجاء توقيع مذكرة التفاهم في إطار التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية، لرسم الخطوط العريضة وتحقيق الأهداف المشتركة، وفي سياق جهود موسم الرياض في التميز والابتكار والتنوع، حيث تسهم في زيادة عدد السياح وتنشيط الحركة السياحية في المملكة، إذ أعلنت وزارة السياحة مؤخرًا عن حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023.

وتتطلع الهيئة العامة للترفيه إلى المزيد من الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يخدم القطاع الترفيهي في السعودية، إضافة إلى استقطاب الشركات الكبرى والمؤثرة للاستفادة من مميزات رعاية فعاليات الموسم، الذي يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض.

يذكر أن موسم الرياض أصبح أيقونة الترفيه والفعاليات الرياضية العالمية المهمة كل عام، وبات يستقطب العديد من الزوار والسياح من كافة دول العالم لحضور فعالياته المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى