السياحة العربية

تزامنًا مع بداية الشتاء.. سانت كاترين المصرية تستقبل 450 سائحًا

استقبلت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، عددًا من السائحين من مختلف جنسيات العالم، للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وزيارة المناطق السياحية الدينية والأثرية والبيئية، وصعود جبل موسى.

استقبلت سانت كاترين اليوم 450 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم، ووضع كل فوج تحت رعاية دليل بدوي “مرشد سياحي”، لتنفيذ البرنامج السياحي الخاص بكل فوج، كما أن المدينة تشهد إقبالا سياحيا تزامنًا مع بداية الموسم الشتوي للاستمتاع بأجوائها الشتوية الرائعة.

ويجري حالياً تأمين السائحين على أعلى مستوى، سواء خلال تواجدهم داخل المدينة، أو خلال رحلة الذهاب والعودة مرة أخرى لمقر إقامتهم بمدينة شرم الشيخ .

وتعتمد السياحة في المدينة على سياحة اليوم الواحد فقط، فيما عدا الأفواج السياحية التي تأتي بهدف الاسترخاء، والاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخلابة للمدينة، وهذا النوع من السائحين يفضلون رحلات التخييم والتجول داخل الوديان الجبلية لفترات تستغرق بحد أقصى يومين حتى 4 أيام.

ويتمتع السياح بالمناظر الطبيعية الخلابة، والهدوء، والروحانيات التي تتمتع بها المدينة، ويحرصون على ركوب الجمال والتجول داخل الوديان الجبلية، وصعود جبل موسى لمشاهدة لحظات غروب الشمس، كما يفضل بعضهم الاستمرار على قمة الجبل حتى صباح اليوم الثاني للاستمتاع بمشهد الغروب.

ويحرص السياح على زيارة دير سانت كاترين، لإقامة الطقوس الدينية الخاصة بهم، وتفقد المعالم السياحية المختلفة التي يتضمنها الدير، ومنا شجرة العليقة، والكنيسة الكبرى، وكنيسة الجماجم، ومعصرة الزيتون، والمسجد الفاطمي، ومتحف الكنوز الأثرية.

أعرب السياح عن سعادتهم بوجودهم على أرض سيناء، مؤكدين أن سيناء آمنة وتتميز بطبيعة خلابة وفريدة، وروحانيات تجعل من يزورها يتمنى الرجوع إليها عشرات المرات، كما أن بعض السائحين يحرصون على رفع العلم المصري على قمة جبل موسى، تعبيرًا عن حبهم لمصر بشكل عام وسيناء بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى