السياحة السعودية

بالصور.. 5 وجهات داخلية رائعة لقضاء عطلة مميزة مميزة

قم بزيارة المملكة السعودية ، موطن المدن النابضة بالحياة والمناظر الخلابة والطعام والثقافة. جرب أفضل ما في المملكة العربية السعودية من خلال هذه الوجهات الخلابة لقضاء عطلات مميزة.

ومن أجل مساعدتكم في انتقاء أماكن الترفيه التي يمكنكم أن تقصدوها خلال تلك العطل المدرسية الطويلة, نقدم لك  5 وجهات متنوعة رائعة في المملكة.

1- الباحة

توجّه الى هذه الوجهة السياحية الشهيرة في المملكة والتي تزخر بالتراث والغابات الخضراء الخلابة والمنتزهات والحدائق إضافة إلى المواقع الأثرية والتاريخية والفنون الشعبية والحرف والصناعات اليدوية. ومن أهمّ الأماكن السياحية فيها غابة رغدان حيث الأشجار الكثيرة والمرافق الترفيهية، ومتنزه جبل شدا الأعلى المشهور بزراعة البن، وقرية ذي عين الأثرية التي بُنيت في القرن العاشر الهجري ومتحف الباحة وطريق الخلف والخليف وطريق الفيل…

2- الجوف

إذا كنت مهتماً بالتاريخ والمعالم الثقافية وتريد في الوقت نفسه أن تتلذذ بأشهى الحمضيات والتمور، فلك أن تسافر إلى

 

منطقة الجوف، إحدى أشهر الممرّات والطرق التجاريَّة القديمة، وموطنٌ للعديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. ومن أهم معالم الجوف السياحية: مسجد عمر بن الخطاب، قلعة مارد، قلعة زعبل، آثار الرجاجيل، أسوار دومة الجندل، وسوق دومة الجندل…

3- جدة

من اهم مدن السعودية الساحلية الواقعة على سواحل البحر الأحمر، وتعتبر أيضا بوابة للحج إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة في البلاد. عند زيارتك جدة اقصد هذه الأماكن لرحلة لا تُنسى:

  • ساحل البحر الأحمر في جدة: 

تجد مختلف الألعاب والأنشطة ويمكنك أن تأخذ جولة في البحر على متن أحد اليخوت أو القوارب الصغيرة المخصصة لذلك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

  • درة العروس بجدة: 

تعد من أبرز معالم السياحة في السعودية ، وهي قرية سياحية تقع على ساحل البحر الأحمر مباشرةً و يتخللها شواطئ رملية, فنادق, منتجعات ومقاهي ومطاعم اضافة الى العديد من أماكن الترفيه الأخرى.

  • فقيه أكواريوم في جدة: 

يقع على طريق الكورنيش، النورس. وهو عبارة عن مركز يضم مختلف أنواع المخلوقات البحرية والبرمائية في أحواض ضخمة، ويوفر مرشدين لتعريف الزوار بأنواع الأسماك، ويقدم عروض مسرحية رائعة للدلافين والفقمة، ويوفر جولات مائية مع الدلافين.

4- الرياض

قلب المملكة العربيّة السعوديّة حيث يمتزج الماضي العريق بالحاضر والحداثة! الرياض مدينةٌ حديثةٌ يمتدُّ فيها مركز ماليٌ وتجاريٌ مزدهر ويحفها طابعٌ ثقافي، تزخر بالتّاريخ وتضمُّ عددًا لا يُحصى من القِّلاع والقُصور والمتاحف والأسواق النّابضة بالألوان والمنتزهات والحدائق الرائعة، وهي مثالية لعطلة عائلية مليئة بالمرح والتشويق. لا تنس أن تتجوّل في  أحد أسواقها التجاريّة التي تضمُّ نخبةً من محلات مصمّمي الأزياء العالميين والمحلّيين، واسترخ في أحد المقاهي بعد جولة النهار وتلذذ بأشهر الأطباق في أحد مطاعمها.  ولا تفوّت زيارة هذه الاماكن:

  • منتزه الملك عبدالله: يمتد على مساحة تزيد عن 318 ألف متر مربع وهو من أهم أماكن الترفيه للشباب في الرياض حيث تجد الكثير من المقاهي والمطاعم والملاعب.
  • حديقة حيوانات الرياض: تعد تلك الحديقة في الرياض رائعة ومثيرة للجدل وأصبح أحد أهم أماكن الترفيه في الرياض للشباب ، حيث يضم أكثر من 1500 حيوان من 40 نوعًا مختلفًا اضافة الى المساحات الخضراء التي توفرها الحديقة.
  • حديقة الوطن الترفيهية بالرياض: هي من أجمل الحدائق وتوفر مجموعة من الأنشطة الجميلة و المختلفة وأبرزها أن تقوم باستقلال قارب صغير وتتجول بهذا القارب داخل البحر. ويمكنك التمتع بمشاهدة مجموعة من المجسمات الجميلة وباطلالة رائعة للمدينة من برج كبير يقع في وسط الحديقة.
  • وادي الطوقي بالرياض: يقع في الرياض وهو أحد أطول الأودية التي تتخلله طبيعة جبلية خلابة من الصخور و الأشجار وخاصة أشجار الطلح.
  • منتزهات الثمامة: هي واحدة من الأماكن الفريدة من نوعها في الرياض ، فالثمامة هي عبارة عن منطقة صحراوية برية تمتاز بكثرة منتزهاتها البرية حيث تستطيع التخييم والإقامة بها والتزلج على الرمال وقيادة الدبابات.
  • موسم الرياض 2022: وهو من أبرز المهرجانات التي تقام في العاصمة ويشمل هذا العام 15 منطقة مختلفة تجد فيها ما لا يخطر على البال!

5- جازان

من أجمل المدن السعودية غرب ساحل البحر الأحمر إذ تتميّز بفرادة وجبالها المكسوّة بالخضرة وطبيعتها الخلاّبة وتوصف بـ”لؤلؤة الجنوب”. تجد فيها السواحل الخلابة والكثير من الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى الجزر الساحرة وبخاصة جزيرة فرسان، اكبر جزيرة في المملكة.من أهم معالمها السياحية القرية التراثية ومسجد القبب والجدور (درب النجا) وحديقة الخزان النموذجية…احرص على الاستمتاع بالصيد في جازان وتذوّق اشهى المأكولات البحرية الطازجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى