طيران

الخطوط الجوية الكويتية تطلق أولى رحلاتها إلى مدينة برشلونة

أطلقت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الإثنين أولى رحلاتها التجارية المجدولة إلى مدينة برشلونة الإسبانية اعتبارا من اليوم بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الإثنين والخميس والسبت.

وقال أحمد الكريباني، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان صحفي، إن مدينة برشلونة من أهم وجهات السفر في أوروبا موضحا أن إطلاق هذه الوجهة يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع شبكة وجهاتها وتقديم خيارات أوسع لعملائها.

وأضاف “الكريباني”، أن اختيار هذه الوجهة جاءت بعد دراسة دقيقة وشاملة لمتطلبات السوق المحلي والعالمي مبينا أن مدينة برشلونة تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية والرياضية بالإضافة إلى تميزها كوجهة مناسبة لقضاء العطلات على مدار العام.

من جانبه قال ميغيل أغيلار، سفير مملكة إسبانيا لدى الكويت، إن إطلاق الخطوط الكويتية رحلاتها إلى برشلونة التي تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اوروبا ستفتح بابا أمام المزيد من التواصل بين الشعبين، وذلك وفقا لبيان له.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم “الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة” وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى