أخبار عربية وعالمية

السلطنة ضيف شرف في مهرجان طنجة للفيلم بالمغرب

عمان _ السياحة العربية

تواصل الجمعية العمانية للسينما مشاركاتها السينمائية الدولية، حيث اختيرت السلطنة ممثلة بالجمعية العمانية للسينما لتكون ضيف شرف في مهرجان طنجة للفيلم في دورته الثانية عشر خلال الفترة من ٨ إلى ١١ نوفمبر الحالي، والذي تنظمه مؤسسة سينمانا. وتأتي استضافة السلطنة تجسيداً لعمق العلاقة العمانية المغربية ومواصلة للعمل وتبادل الخبرات بين السلطنة والمملكة المغربية وتشجيع أعمال الشباب المستقلة وخاصة في مجال الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة والتحريك على المستويين الوطني والدولي.

يترأس عمار بن احمد ال ابراهيم – نائب رئيس مجلس الادارة – وفد السلطنة المشارك في المهرجان، و يضم الوفد رئيسة لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية ليلى حبيب ال حمدون ، و اعضاء الجمعية العمومية ميمونه المعمرية و فهد الحضرمي .

وبهدف تعزيز التعاون الثقافي والمعرفي وتبادل الافكار بين المبدعين في صناعة الأفلام ، حيث تشارك الجمعية العمانية للسينما بخمسة أفلام عمانية خارج المسابقة في يوم خصص للعروض العمانية لمدة ساعة ونصف في مهرجان طنجة للفيلم، وهي فيلم “المنيور” للمخرج محمد بن عبدالله العجمي، وفيلم “لن تغوص وحيدا” للمخرج فهد الميمني، وفيلم “صرخه طفل” للمخرج صالح المقيمي، وفيلم “الزيج” للمخرج صلاح الحضرمي، وفيلم “وينك يا ولدي” للمخرجة ليلى آل حمدون .


بتناول فيلم “المنيور” فن الزمط العماني في قالب وثائقي يهدف للمحافظة على هذا الموروث. أما فيلم “لن تغوص وحيدا” يحكي عن علاقة الإنسان العماني بالبحر، كما يبرز الفيلم جمال الطبيعة الخلابة أما فيلم “صرخه طفل” يتحدث عن طفل يحاول الانطلاق في طريقه لمساعدة أطفال العرب والعالم الذين يعانون من نقص الغذاء . ويتناول فيلم “الزيج” مراحل زراعه قصب السكر في سلطنة عمان واهميته. أما فيلم “يا ولدي” يتحدث عن العقوق لدى الابناء ومدى تأثيره على الآباء. وفي حفل الافتتاح حيث حضر القائم بأعمال السفير العماني بالمغرب الفاضل على الشنفري .. وقد تم تكريم الوفد من قبل مدير مهرجان طنجة الفاضل محمد سعيد الزربوح .. وقد شمل المهرجان على ٤ مسابقات وهي الافلام الوطنية المغربية و مسابقة الافلام الوثائقية الدولية القصيرة و الروائية القصيرة وافلام التحريك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى