السياحة العربية

شاهد أجمل معالم واحة سيوة بعد اختيارها ضمن أجمل القرى السياحية بالعالم

واحة سيوة الجميلة التي تخطف العين من الجمال والإنبهار الزائد عن الحد، وتعتبر لوحة فنية أكثر من رائعة، لوجود أشجار النخيل والزيتون والبحيرات والعيون الموجودة للمياه الطبيعية، وسط الصحراء وهو ما يذهل السائحين الذين لا يتوقعون أن يرون كل هذا الجمال وسط الصحراء، وهو ما يفسر اختيارها من قبل منظمة السياحة العالمية لتكون ضمن أجمل القرى السياحية حول العالم في 2023.

واحة سيوة التي تتبع محافظة مطروح والتي تقع في جنوب غربى المدينة، وتعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن أن يذهب لها السائح في الشتاء، من كل أنحاء العالم للاستمتاع بجوها المنعش وجمالها الطبيعى، ويمكن ممارسة الكثير من الأنشطة هناك، مثل السفارى والتزلج على الرمال والتخييم والرحلات الخلوية لمحبى المغامرة والبعد عن جو المدينة وضوضائها للهدوء والراحة، وللطقس الدافئ في فصل الشتاء.

واحة سيوة تعتبر محمية طبيعية لأنها محافظة على الطراز المعمارى، والطوابق في المدينة تعتبر من طابق أو من طابقين فقط، وحتى الفنادق والمنتجعات تحافظ على شكلها المعمارى القديم من ناحية الشكل واللون.

وتعتبر واحة سيوة ملاذًا للباحث عن الراحة والهدوء والاستشفاء، من خلال العيون الطبيعة المتدفقة من باطن الأرض، والتي يرجع تاريخها إلى العصور الرومانية القديمة، وتلك المياه الطبيعية الجارية، تحتوى على عناصر غاية في الفوائد، مثل الكبريت والتي تكون مقصد لمين يريد العلاج بسبب الأمراض الجلدية.

ومن أشهر عيون المياه بواحة سيوة هو عين الشمس، وعين جوبا والتي يتم إطلاق عليها اسم عين كليوباترا، وتبعد عن معبد آمون حوالى كيلو متر، والتي تحتوى على تكون نسبة الكبريت عالية وتساهم في علاج الأمراض، والتي يحرص السياح على الذهاب لها والاستحمام بها، ومشاهدة الغروب من جزيرة فطناس وسط أشجار النخيل المثمرة وبحيرات الملح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى