أخبار السياحة

موسم القرية العالمية 2023 في دبي يعود بزخم ومفاجآت…احجز تذكرتك واستمتع!

هل ترغب بالاستمتاع في جولة عالمية في قرية واحدة ؟ بالطبع سيكون مسار جولتك في القرية العالمية في دبي!

عالم خيالي يشبه بلاد الأساطير والحكايات، لكل بلدٍ حكايته الثقافية والتراثية، عالم يجمع ألف ليلةٍ في ليلة واحدة. في هذه الناحية من هذا العالم تقابل من يسكب فنجان القهوة العربية رمزاً لكرم بلده، وتُصادف من يرقص رقصاً فولوكلورياً معبراً ، و من يُحضّر المثلجات المنعشة والأطباق  التقليدية، و أيضاً تجد من يدق قلبه مع كل نغمة من أنغام الموسيقى اليابانية ويرقص فرحاً مع قرع طبول بلاد جنوب افريقيا، ومن يستمتع بالألحان الصعيدية لأم الدنيا مصر.

القرية العالمية في دبي

انطلقت القرية العالمية في دبي في العام 1997، وتعتبر من الأماكن السياحية الثقافية والترفيهية والعائلية بامتياز التي يقصدها ملايين السياح في كل موسم، تتنوع فيها الثقافات من مختلف بقاع الأرض، وتُقدّم مزيجاً من الأذواق والنكهات للأطباق العالمية،وعرضًا لمعالم سياحية وأطباق وطنية ومنتجات محلية من مختلف الدول والثقافات حول العالم. وتشهد كرنفالاً مليئاً بالتشويق والاثارة بالاضافة الى العروضات الترفيهية المدهشة.

على امتداد 27 موسماً مضت،حرصت القرية العالمية على نشر البهجة والسرور لزوارها فتختار دوماً باقة من أهم المواهب المتميزة عالمياً لتقديم تجارب رائعة ومليئة بالمتعة و المرح ولعرض مهارات وحرف أصيلة من أنحاء العالم، وتسعى ايضاً لتقديم أوجه ثقافية متجددة تقرّب بين الحضارات والشعوب، انطلاقاً من يقينها بأهمية التنوع والإبداع في العالم.

متى تفتح القرية العالمية لموسم 2023-2024؟

“توقع عالمًا أكثر روعة مرة أخرى في القرية العالمية!”، هذا ما تقرأه على الموقع الرسمي للقرية العالمية التي ونتيجة للطب المتزايد أعلنت عن تبكير موعد انطلاق الموسم الثامن والعشرين ليبدأ قبل أسبوع من الموعد السنوي المعتاد. وقد فتحت القرية أبوابها في 18 من شهر أكتوبر 2023 لتستمرّ لغاية 28 من شهر أبريل 2024، وهذا يعني أن الزوار سوف يستمتعون بأسبوع إضافي هذا الموسم تستعرض خلاله ملامح أكثر من 90 ثقافة مختلفة عبر 27 جناحًا.

ما هي مواعيد القرية العالمية 2023؟

من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 4 عصرًا حتى 12 منتصف الليل.
من الخميس إلى السبت والعطل الرسمية : من الساعة 4 عصرًا حتى 1 بعد منتصف الليل.
ويوم الثلاثاء مخصص للسيدات والعائلات، باستثناء الأيام الموافقة للعطلات الرسمية. ولا يسمح للشباب فرادى أو مجموعات بالدخول.

ماذا يوجد في القرية العالمية 2023/2024؟

ستلاحظ في القرية العالمية هذا العام إضافة 27 جناحًا للموسم الحالي، وهو ما ساهم في جذب اهتمام المزيد من الزوار وتوفير تجربة تسوق مميزة داخل القرية العالمية.

الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وأفغانستان، وأفريقيا، والأمريكتين، والصين، ومصر، وأوروبا، والهند، وإيران، وعمان، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولبنان، والمغرب، وباكستان، وفلسطين، وسوريا، وتايلاند، وتركيا، واليمن، وروسيا جزء من الأجنحة في الحديقة.

عالم صغير

يقدم Mini World فرصة فريدة لمغامرة عالمية غير عادية، حيث ينقل الزوار إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجذابة. داخل الحدود الساحرة للعالم الصغير، يمكن للزوار الشروع في رحلة استكشافية مبهجة حول العالم، والانغماس في نسيج من الثقافات والمعالم والخبرات المتنوعة.

يضم ميني وورلد أيضًا 25 معلمًا عالميًا مميزًا، مثل: برج إيفل في باريس، وتاج محل في أغرا، والكولوسيوم في روما، وتمثال الحرية في نيويورك، وتمثال أبو الهول في القاهرة، والمسجد الكبير في أبوظبي، ومتحف ميني وورلد وبرج خليفة في دبي؛ كل ذلك بانتظارك في مكان واحد.

طريق آسيا

طريق آسيا هو أحدث معالم الجذب في الحديقة. يتميز بمجموعة متنوعة من الثقافات والتقاليد من واحدة من أكثر قارات الكوكب اكتظاظًا بالسكان. يمكن للضيوف شراء سلع أصلية 100% من سريلانكا، وإندونيسيا، وكمبوديا، وماليزيا، وبروناي، ولاوس، وهونج كونج، وتايوان، وفيتنام، ونيبال، وبوتان، وميانمار، والفلبين في منافذ البيع الجديدة الحيوية.

يحتوي ممر المشاة الجديد المسمى “طريق آسيا” على 43 كشكًا من 13 دولة آسيوية غير معروضة في الأجنحة.

بيت الرعب

أحد عوامل الجذب العديدة الجديدة هو بيت الرعب الذي أُطلق عليه لقب أكثر بيت مسكون بالرعب في المنطقة.

تظهر مجموعة من الممثلين في تسعة سيناريوهات مختلفة في House of Fear الذي شيد مؤخرًا، والذي يضم مقبرة مسكونة، وجناحًا للأمراض النفسية، وحتى شجرة نائحة. يستخدم التصميم الغريب، الذي يغطي مساحة 660 مترًا مربعًا، أحدث تقنيات الرسوم المتحركة الأمريكية.

معمل الحفار

تعد Diggers Lab، وهي ميزة جديدة تمامًا في الحديقة، ميزة أخرى. يمكن للأطفال الاستمتاع بهذا التمرين التعليمي الترفيهي من خلال ارتداء قبعة البناء. يمكن للأطفال أداء جميع المهام عن طريق التحكم في شاحنات القلابة والحفارات ومعدات البناء الأخرى من خلال مغامرة الحفار الهيدروليكي.

ريبلز صدق أو لا تصدق! أوديتوريوم

ريبلي صدق أو لا تصدق! عاد الأوديتوريوم  في ساحة Power Up المبتكرة، مما يوفر للزوار فرصة المشاركة في تجارب ألعاب جماعية ودية وغامرة مناسبة لجميع الأعمار، حيث يمكنهم التنافس ضد الأصدقاء والعائلة.

يضم الأوديتورويم أكثر من 200 عرض مذهل من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى عدد من المعروضات الجديدة تمامًا، وردهة محسنة، وخيارات إضافية للبيع بالتجزئة.

يتوفر أكثر من 50 عرضًا جديدًا، بما في ذلك تمساح قاتل يبلغ طوله 14 قدمًا، ونموذج عود ثقاب مصنوع من أكثر من مليون عود ثقاب، وحتى تمثيل “أرجل المال” لكريستيانو رونالدو. تمت إضافة فرصة لالتقاط الصور الجديدة إلى مجموعة “غرفة التعذيب” الشهيرة، والتي تتميز بالفعل بعروض مذهلة لعقوبات السجن التاريخية.

كرنفال

مع أكثر من 170 جولة ولعبة ومعالم جذب للاستكشاف والاستمتاع، تمتلئ جميع زيارات الكرنفال بالمتعة والعجائب. فهي موطن لبعض الألعاب الرائعة، وليس فقط للأطفال الصغار. على الرغم من أن هناك ألعابًا ممتعة للغاية للصغار أيضًا، يمكن للكبار الدوران في جولات دوارة تتحدى الجاذبية وتثير اضطراب المعدة وتجلب الدوار الشديد!

مع أكثر من 125 سلسلة ألعاب مهارات، يستمتع الضيوف بكل شيء بدءًا من الألعاب الافتراضية الحديثة وحتى الألعاب الكلاسيكية مثل إطلاق النار على الأطواق ورمي السهام.

تذاكر القرية العالمية في دبي 

تتوفر 3 خيارات من تذاكر القرية العالمية في دبي:
تذكرة فاليو بسعر 22,5 درهم وهي صالحة للدخول من الأحد إلى الخميس باستثناء أيام العطل الرسمية.
تذكرة دخول أي يوم بسعر 27 درهم.
تذكرة مجانية للأطفال تحت 3 سنوات وكبار السن فوق 65 عامًا وذوي الهمم.

ملحوظة: تتوفر تذاكر القرية العالمية 2023 بسعر 30 درهمًا إماراتيًا خارج الإنترنت و27 درهمًا إماراتيًا عند شرائها أونلاين. وتمنحك التذكرة ما يلي:
دخول القرية لمدة يوم كامل وهي صالحة للدخول مرة واحدة.
دخول 27 جناح للدول حيث يمكنك التجول في الكنوز الثقافية الفريدة، شاملة الإضافات الجديدة مثل عمان وقطر.
زيارة إلى منطقة التراث الإماراتي الأصيل التي تعيدك بالزمن إلى الوراء.
حضور أكثر من 200 عرض كل يوم.
دخول مسرح الأطفال الذي يوفر الكثير من المرح للصغار، والذي يقوم ببطولته جميع الشخصيات المفضلة لديهم وغيرها من الفعاليات.

كيف يمكنك الوصول إلى القرية العالمية في دبي؟

تقع القرية العالميّة في شارع الشيخ محمد بن زايد إ 311 في مدينة دُبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الجدير بالذكر أنّها تقع على المخرج 37 . يُمكن اختيار الوسيلة الأنسب لك للوصول إلى القرية العالميّة في دبي  على النحو التالي:

الوصول بالحافلات عبر 4 خطوط  تابعة لهيئة الطرق والمواصلات إلى القرية العالمية بأسعار معقولة،  من الساعة 3.15 مساءً إلى 11.15 مساءً يوميًا ، مع 30 دقيقة من وقت السفر.

فيما يلي خيارات الركوب الخاصة بك للموسم 26!

  • حافلة 102 من محطة مترو الراشدية.
  • حافلة 103 من محطة مترو الاتحاد مرورا بشارع الرباط.
  • حافلة 104 من محطة حافلات الغبيبة عبر محطة مترو الجافلية.
  • حافلة 106 من محطة مترو مول الإمارات تمر عبر البرشاء A2 ، البرشاء لولو سوبر ماركت ، أكاديمية دبي الأمريكية 2 ، كلاسيك كريستال 2 والقوز ، خدمات علم الأمراض السريرية 2.

الوصول بالسيارة:  يمكن الوصول إلى القرية العالمية بالسيارة عن طريق القيادة إلى مخرج 37 وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات في مدينة دبي، ومن الجدير بالذكر أنه لدى الوصول تجدون أكثر من 23 ألف موقف للسيارات لاستيعاب جميع الزوار!

هل هناك قواعد محددة يجب اتباعها في القرية العالمية؟

نعم ، يرجى الالتزام بالقواعد والإجراءات التالية:

  • لا يُسمح بدخول الحيوانات الأليفة
  • يرجى ارتداء ملابس محتشمة
    لا يُسمح بألواح التزلج والدراجات البخارية وما إلى ذلك
  • لا يسمح بالتصوير بدون تصريح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى