مقالات

أتيراو الكازاخية… فسيفساء من العجائب الثقافية والتعليمية والطبيعية

أتيراو “كازاخستان

 تقع منطقة أتيراو في قلب كازاخستان، وتبرز كفسيفساء نابضة بالحياة من الثراء الثقافي والنشاط الاقتصادي، حيث أصبحت هذه المنطقة الديناميكية، المزدهرة بالشراكات الدولية، بمثابة حلقة وصل لسياحة الأعمال، خاصة وأنها تستضيف أكثر من 1000 شركة من 50 دولة.

وتمتد جاذبية أتيراو إلى ما هو أبعد من التجارة، حيث إنها نسيج من العجائب الثقافية والتعليمية والطبيعية، بحيث يستطيع الزائر الانغماس في أعماق تاريخ أتيراو وتقاليدها وعاداتها، وفي الوقت نفسه، تجربة إثارة الرياضة وسياحة الهواة من خلال رحلات الصيد وصيد الأسماك المبهجة، وأيضا احتضانها إلى السياحة الاثنوجرافية إلى السياحة البيئية، ومن السياحة الترفيهية إلى السياحة الشبابية.

يمكن من قلب مدينة أتيراو، الانطلاق في مغامرات لمشاهدة معالم المدينة، وتجول عبر المعالم التاريخية والمعالم الثقافية ومراكز الترفيه النابضة بالحياة، وأيضاً تذوق تنوع الطهي في المطاعم المحلية التي تقدم مجموعة من النكهات الإقليمية، حيث الثقافة الكازاخستانية في مركزنا الإبداعي، التي يتم استعراضها بشكل اسبوعي.

وسيستمتع عشاق الطبيعة بروعة محمية أكجايك الطبيعية الواقعة على ساحل بحر قزوين، وهي ملاذ لأنواع الطيور النادرة، بما في ذلك تلك المدرجة في الكتاب الأحمر، بحيث يستطيع السائح اجتاز طريقي “عالم الطبيعة” و”عالم الماء”، والاستمتاع بمشاهدة 292 نوعًا من الطيور في بيئتها الطبيعية.

أيضاً بأماكن الزائر للمكان أن يحمل معه تاريخ وعراقة مستوطنة ساراشيك القديمة، وهي جوهرة على طول الفرع الشمالي لطريق الحرير العظيم. أهميتها التاريخية وجاذبيتها تجعلها حجر الزاوية في السياحة الإقليمية.

وعلى طول نهر الأورال، يمكن اكتشاف منتجعات مثل ألتين سازان، وبكلاني، وأتامورا، والتي تقدم مجموعة من الأنشطة بدءًا من حدائق الحبال وحتى ركوب الخيل، وأيضا استكشاف العجائب العلاجية للبحيرة المالحة في منطقة إندر، وهي منارة للسياحة العلاجية.

وسيجد الباحثون عن المغامرة جنة في منطقة Zhyluisky، موطن موقع اكتشاف Golden Man، وجبال Akkegershin الطباشيرية، وكهوف Ibankara الغامضة. استمتع بتجربة الصيد وصيد الأسماك المثيرة على طول نهر كيغاتش في منطقة كورمانجازينسكي، وهي المنطقة المفضلة لدى السياح الدوليين.

وكذلك، يمكن للزوار مشاهدة المناظر الفريد لزهور اللوتس النادرة التي تتفتح في كازاخستان، وهو عرض سريع الزوال للجمال الطبيعي من يوليو إلى منتصف أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى