الفعاليات و المهرجانات السياحية

عروض سينمائية وجولات سياحية ضمن فعاليات مهرحان الشرقية السينمائي الدولي الثاني

 

عمان _ السياحة العربية 

تواصل فعاليات مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الثاني بالعديد من البرامج والفعاليات والانشطة السياحية ، حيث تم عرض المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة وذلك بفندق جراند صور بمحافظة جنوب الشرقية.

حيث تم عرض 17 فيلم روائي ووثائقي منها 3 أفلام عُمانية وذلك من محموعة الأفلام المتأهلة في المهرجان والبالغة 36 فيلماً ، 16 منهم فيلماً عُمانياً و 20 فيلماً دولياً ، بمشاركة من 35 دولة ، منها افلاماً روائية قصيرة ، وثائقية قصيرة وأفلام التحريك القصيرة.

كما تواصل فعاليات المهرجان بمركز إعداد الناشئين من خلال ورش صندوق العجائب وصندوق السينما ، والمخرج الواعد ، والشاشة البيضاء ، وأيضا عروض أفلام الأطفال (كرتون زمان).

وشهد اليوم الثاني للمهرجان رحلة سياحية للمشاركين إلى القرية المدفونة وحد الجنز ، واختتم بمشاهدة السلاحف بمحمية السلاحف الطبيعية.

ويواصل المهرجان فعالياته في اليوم الثالث بعروض المجموعة الثانية من الأفلام المشاركة ، وورش مركز إعداد الناشئين وجلسة سيرة ومسيرة الفنان إبراهيم الصلال.

الجدير بالذكر أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان ٢٥٥ فيلم مشارك و تأهل منهم ٣٦ فيلماً، ١٦ منهم فيلماً عمانياً و ٢٠ فيلماً دولياً ، بمشاركة من ٣٥ دولة ،منها افلاماً روائية قصيرة ، وثائقية قصيرة و أفلام التحريك القصيرة.

وفي اليوم الرابع للمهرجان ينطلق المشاركين في زيارة لسوق صور القديم وزيارة مصنع الخناجر ومصنع الحلوي العمانية، بعدها جلسة فنية مع عدد من المخرجين السينمائيين المشاركين في المهرجان، وفي المساء يختتم المهرجان فعالياته بحفل تكريم الأفلام الفائزة والمشاركين وصناع المحتوى البصري من أبناء محافظة جنوب الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى