كتاب مجلة السياحة العربية

زفاف فى ” سانت ريجيس

بقلم / محمد قنديل

هذه هى المرة الثالثة التى تطأ فيها قدماى فندق “سانت ريجيس” المطل على النيل العظيم بالقاهرة وذلك منذ افتتاحه فى يناير ٢٠٢١.
الزيارتان السابقتان للفندق كانتا فى مهمة صحفية لحضور مؤتمرين صحفيين طبيين ولم تتاح الفرصة فيهما لتفقد الفندق إلا من خلال قاعة المؤتمرات فقط لاغير .
هذه المرة الثالثة لزيارتى للفندق كانت غير ومختلفة تماما عن الزيارتين السابقتين إذ تشرفت بحضور حفل زفاف ابنة الصديق العزيز السفير محمد نصير المحب والعاشق لمصر والذى آثر أن يحتفل فيها بزفاف ابنته وسط أهله واحبائه وكل المدعوين من المملكة العربية السعودية .
بدأت الزيارة من باركنج الفندق حيث يستقبلك شاب بشوش وانيق شكلا وموضوعا عند الدخول بالسيارة، والميزة فى هذا الباركنج انسيابيته الهندسية دخولا وخروجا على عكس فنادق أخرى يكون الباركنج فيها بشكل حلزونى يعيق حركة الدخول والخروج.
ثم دفعنى الفضول لاكتشاف استقبال الفندق فى الطابق الخامس لأرى جمالا فى تصميم بهو الاستقبال والأهم كما رأيت طريقة الاستقبال من قبل مجموعة من الشباب المصريين غاية فى النشاط والحماس والهمة لخدمة الضيوف والبسمة المشرقة تعلو وجوههم بأناقة ملبسهم وطيب حديثهم مع الجميع.
بعدها نزلت إلى قاعة الحفل فى الطابق الأول واتخذت مقعدى وسط الضيوف بعد تقديم التهنئة والمباركة للصديق سعادة السفير محمد نصير .
مهما تحدثت لااستطيع أن أصف مدى جودة الخدمة والتفانى فى ادائها من قبل فريق عمل الفندق بحفل الزفاف مع الابتسامة التى لاتفارق الوجوه مهما كانت المواقف.
فالكل يؤدى عمله بسعادة ولايعمل لمجرد أداء المهمة فقط بل يعى كل فرد صغيرا وكبيرا من فريق العمل دوره بدقة ولاينتظر التوجيهات من احد فبمجرد نظرة من الضيف يهرول إليك الشاب المسئول عن خدمة المائدة التى تجلس حولها ليلبى طلبك فى ثوان معدودة دون تلكؤ او تباطؤ فى أداء الخدمة مع الحفاظ على أعلى مستوى من الجودة .
هذه الجودة هى الحد الفاصل والمميز بين فندق وآخر خاصة فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار، وقد يقول قائل إن الجودة مرهونة بالسعر وهذا صحيح ولكن فى سانت ريجيس الجودة مضمونة بالكامل مهما كان السعر وهذا مالمسته خلال حضورى الحفل ولمدة اكثر من خمس ساعات فى كل شيء.
الكل يتسابق ويتفانى فى خدمتك ويشعرك انك الوحيد فى قاعة الحفل وانك المميز دائما.
اقول ذلك شهادة حق فى القائمين على هذا الفندق بدءا من مديره الذى لم اتشرف بمعرفته حتى الآن ونهاية باصغر عامل او موظف فى الفندق فالكل وضع هدفا واحدا أمامه ولن يرضى إلا بتحقيقه ألا وهو النجاح والحفاظ على قمة هذا النجاح .
لذا ليس من المستبعد أن يحصل فندق سانت ريجيس القاهرة على جائزة أفضل فنادق ومنتجعات سلسلة سانت ريجيس فى العالم لعام 2023 وهى نتيجة حتمية للجهد المبذول من قبل جميع القائمين على هذا الفندق الذى تمتلكه شركة “الديار القطرية” والمبنى على أعلى المواصفات المعمارية والهندسية مما جعله معلما فندقيا بارزا على نيل القاهرة العظيم تزدان به أرض المحروسة وكأنه لؤلؤة مرصعة بالماس الحر النقى الذى لايقدر جودته إلا كل ذواق للجودة طعاما وإقامة واناقة وتصميما هندسيا وإدارة مهنية خبيرة وفريق عمل مدرب على أعلى مستوى فى خدمات الضيافة والفندقة. والأهم من كل ذلك الترحيب الحميم بكل من تطأ قدماه أولى عتبات هذا الصرح الفندقى العملاق الذى اضاف الكثير للسياحة المصرية والبسها تاج الجودة مرصعا بالذهب والألماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى