السياحة العربية

العربية للسياحة: 320 مليون سائح نصيب السوق العربية من حجم السياحة فى 2030

القاهرة _ السياحة العربية 

توقعت المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد  أن يزور المنطقة العربية بنهاية عام 2030م أكثر من 320 مليون سائح وأن يصل إجمالي مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي بحدود 15% على مستوى العالم اجمع، جاء ذلك خلال احتفال المنظمة العربية للسياحة ووزارة التراث والسياحة بعمان بتدشين فعاليات مدينة “صور” كعاصمة السياحة العربية 2024، تزامنا مع الاحتفال بيوم السياحة العربي الذي يوافق 25 فبراير من كل عام مولد الرحالة ابن بطوطة.

وأضاف بندر بن فهد أن العالم العربي حقق بنهاية عام 2023م نسبة ارتفاع لأعداد السياحة الوافدة للمنطقة العربية تعدت الـ 20% مقارنة مع عام 2019م، محققًا نسبة ارتفاع وصلت إلى أكثر من 38 % وعوائد اقتصادية تعدت الـ 710 مليارات دولار. 

أشار الدكتور بندر آل فهيد إلى فوز مدينة صور العمانية بلقب عاصمة السياحة العربية 2024م موضحا أن اختيار صور ومن قبلها مسقط عاصمة السياحة العربية 2012م يؤكد دعم قيادة سلطنة عمان لهذه الصناعة الكبرى، مواصلا بنقل تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط وتهنئة السلطنة حكومة وشعبا بفوز صور بلقب عاصمة السياحة العربية 2024م.

وقال آل فهيد في كلمته، بأن صورا تمتاز بالسياحة البحرية والبيئية والصناعات التقليدية، بالإضافة للموروث الثقافي والتاريخي لما تحظى به من مواقع من أهمها قلهات والرمال البيضاء وفلج الجيلة بقناتها المائية الصافية المكشوفة والمسجلة باليونسكو منذ عام 2006م.
متمنيا النجاح لفعاليات وبرامج صور والتي ستستمر على مدار عام 2024 وأن تحقق الهدف المنشود منها في زيادة ميزان السياحة العربية البينية.

وقد تم اختيار مدينة صور العمانية كعاصمة للسياحة العربية، وذلك بعد أن اجتازت العديد من المعايير، ومن بينها السياحة المستدامة وقد وقع اختيارها خلال المجلس الوزاري العربي للسياحة الذى انعقد فى مدينة الدوحة بقطر فى ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى