طيران

حاكم رأس الخيمة يفتتح النسخة الـ 11 من قمة العرب للطيران

افتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم الأربعاء، فعاليات قمة العرب للطيران 2024، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وتشمل أجندة القمة مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات الحوار التفاعلية لعدد من أهم رواد القطاع من صناع القرار حول مستقبل قطاع الطيران ودور التقنيات الرائدة في الارتقاء به، وذلك في ظل ازدهار قطاع السفر العالمي رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم وتنامي أهمية الاستدامة بوصفها ركيزة جوهرية للمستقبل.

واستضافت القمة في يومها الأول سلسلة من الجلسات الرئيسية حول مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك ” دراسة التغيرات والابتكار في ادارة المطارات” و”دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطيران ومستويات التحفيز في المطارات”.

وتشهد القمة كذلك انعقاد النسخة الأولى من “منتدى الشباب العربي للطيران والسفر” الهادف إلى إطلاق حقبة جديدة من العمل تقوم على تمكين الشباب العربي في قطاع الطيران والسفر عبر دعم ريادة الأعمال، وتعزيز مستويات الشمولية، وزيادة فرص الشباب في دخول القطاع.

وتوفر القمة مساحة تدريب خاصة وجلسات لبناء شبكة علاقات، يهدف المنتدى إلى تعزيز إمكانات القيادة والابتكار لدى الشباب العربي من خلال ربطهم بالمؤسسات الرائدة في القطاع للحصول على فرص العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى