طيران

لتسيير 4 رحلات حتى نهاية اكتوبر المقبل .. مطار صلالة يستقبل أولى رحلات الخطوط الكويتية في موسم خريف ظفار

صلالة _ محمد قنديل 

بتحية المياه التقليدية، استقبل مطار صلالة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها عدد من الزوار والسياح الذين قدموا إلى محافظة ظفار لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في ربوع سلطنة عُمان، كأولى طلائع رحلات شركات الطيران الخليجية التي ستباشر تسيير رحلاتها إلى محافظة ظفار خلال موسم الخريف لعام 2024.


وسوف تسيّر الخطوط الكويتية عدد 4 رحلات اسبوعيا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة خلال فترة موسم الخريف هذا العام، والتي ستستمر الى نهاية شهر اكتوبر 2024.

ورحب المهندس زكريا بن يعقوب الحراصي، نائب الرئيس لمطار صلالة، بالمسافرين على اولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية وطاقم الادارة المرافق. معبرا بأن هذه الرحلة تأتي فاتحة لرحلات العديد من شركات الطيران الأخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعا مع بداية الموسم خلال هذا الشهر حيث يبدأ موسم الخريف فلكيا اعتبارا من 21 يونيو من كل عام.

وأضاف الحراصي، قائلا: عملت “مطارات عُمان” على استعداد تام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية، حيث ستقوم شركة فلاي ناس بتسيير رحلات اسبوعية بمعدل 10 رحلة من ثلاث مدن رئيسية بالمملكة العربية السعودية وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض و3 رحلات من الدمام و3 رحلات من جدة. فيما ستسيّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

كما ان طيران السلام الناقل الإقتصادي العماني رحلاته المباشرة من بغداد الى مطار صلالة بمعدل رحلة اسبوعية ومن البحرين الى صلالة بمعدل رحلة اسبوعية ومن الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة الى صلالة بمعدل رحلة اسبوعية.

وأكد نائب الرئيس لمطار صلالة، تسعى “مطارات عُمان” لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن مطار صلالة سجل ارتفاعا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال شهر مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة بـ 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

ودعمت الرحلات الدولية هذا النمو، ففي مايو الماضي حققت الرحلات الدولية عبر المطار ارتفاعا بنسبة 14%، كما ارتفعت الرحلات الداخلية بنسبة 42%، وارتفع عدد المسافرين عبر مطار صلالة بنسبة 17%، ليبلغ عددهم 95,336 ألف مسافر في مارس المنصرم.

وسجل مطار صلالة إرتفاعا في حركة الطيران خلال موسم الخريف لهام 2023 بلغ 29 بالمائة في أرقام الحركة الجوية و 43.4 % في أعداد المسافرين خلال موسم الخريف لعام 2023 حتى 15 أغسطس 2023 مقارنة مع ذات الفترة من عام 2022.

وحاز مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في “تجربة العملاء” لعام 2023 في فئة مليوني مسافر، التي أعلن عنها مجلس المطارات العالمي بالشراكة مع شركة أماديوس الرائدة في مجال تكنولوجيا السفر.

كما حاز مطار صلالة أيضا على جائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات في الشرق الأوسط لجميع الفئات، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات في مستوى النظافة، لجميع الفئات، في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى