أخبار عربية وعالمية

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي” الحدث الصيفي الأشهر في دبي يقدّم آلاف الأنشطة الاستثنائية والمغامرات الممتعة

جدول فعاليات حافل بالتجارب الجديدة والحصرية والعروض المذهلة والدخول المجاني للأطفال إلى الفنادق والوجهات والسحوبات والجوائز الرائعة

جده _ مها الزايدي

10 أسابيع من التسوق مع تخفيضات تصل إلى 75 بالمئة على أكثر من 800 علامة تجارية في 3500 متجر في مختلف أنحاء المدينة

سحوبات رائعة وجوائز كبرى من السيارات الفاخرة وحتى المكافآت النقدية الكبيرة وغيرها الكثير

تعود مفاجآت صيف دبي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الأكبر والأكثر تشويقاً في الفترة من 28 يونيو وحتى 1 سبتمبر، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الاستمتاع بآلاف الأنشطة الاستثنائية بأفضل تكلفة خلال موسم الصيف الحالي.

وستنبض مدينة دبي بالحياة لمدة 65 يوماً من التجارب المرحة والمبهجة من خلال الفعاليات المذهلة، والسحوبات والجوائز الرائعة، وعروض المأكولات والمشروبات، وباقات الفنادق ومناطق الجذب السياحي التي لم يسبق لها مثيل.

أنانتارا النخلة
يوفّر منتجع أنانتارا النخلة دبي للمسافرين ملاذاً حضرياً وسط أجواء تايلاندية بامتياز على نخلة جميرا الشهيرة. اكتشف جنّة عربيّة بمحاذاة الشاطئ، تبعد 45 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي وتقع على مرمى حجر من أبرز معالم المدينة ووجهات التسوّق الرائعة.

يستطيع الضيوف الهروب من ضوضاء العالم إلى 293 غرفة وڤيلا أنيقة التصميم، بما فيها الڤلل المائية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تُشرف كافة الغرف على البحيرات الهادئة والحدائق المنسّقة بأبهى حلّة، فيما تؤمّن الغرف المتصلة بالبحيرة إمكانية الوصول مباشرةً إلى مياه البحر الرقراقة.

وللضيوف الذين يودّون الاستمتاع بمناظر على مدّ العين والنظر للمحيط، يمكنهم الاختيار من بين 15 ڤيلا شاطئية مزوّدة بأحواض سباحة خاصة مترامية الأطراف والتي تتباهى بديكور ترابي الألوان بما يعكس أجواء الصحراء.
وبالإضافة إلى مجموعة الغرف والڤلل الفاخرة في المنتجع، تنتظر الضيوف تجربة لا تُضاهى بحيث يشعرون وكأنهم في راحة منازلهم في شقق أنانتارا ريزيدنسز المؤلّفة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين.

اختبر فخامة السبا الأصيلة في سبا أنانتارا الغنيّ عن التعريف. يتسنّى للضيوف الانغماس في عالم آخر بفضل العلاجات المميّزة في هذا الملاذ الذي يوفّق بين الشرق والغرب والتراث العربي وسط أجواء آسيوية بامتياز. يشمل الحمّام التركي التقليدي أقساماً منفصلة للنساء والرجال، وقسماً خاصاً بالأزواج.
يدعو منتجع أنانتارا النخلة دبي الضيوف إلى اختبار تجارب قلّ نظيرها لتناول الطعام بما يُرضي جميع الأذواق. يتسنّى للضيوف الاختيار من بين سبعة مطاعم تُقدّم تجربة طعام راقية أو كاجوال في مواقع خلّابة تطغى عليها عناصر من الشرق الأوسط وآسيا.


منتجع أنانتارا جزر العالم دبي

فتح منتجع أنانتارا جزر العالم دبي أبوابه في ديسمبر 2021 ليقدّم للضيوف تجربة استثنائيّة بين رحاب جزيرة خاصّة مقابل الساحل. يُعدّ هذا المنتجع سابع فندق تحت راية علامة أنانتارا في الإمارات العربيّة المتّحدة، وأوّل منتجع فاخر يحطّ رحاله في جزر العالم التي صنعها الإنسان، ويمكن الوصول إليه من منتجع أنانتارا النخلة دبي على متن القارب السريع.

يستكنّ منتجع أنانتارا جزر العالم دبي على بُعد أربعة كلم من ساحل المدينة ضمن قارّة أميركا الجنوبيّة من أرخبيل جزر العالم. ويبعُد مطار دبي الدولي 40 دقيقة عنه بسيارة الأجرة والقارب، فيما يقع مطار آل مكتوم الدولي على بُعد 50 دقيقة منه بسيارة الأجرة والقارب. ويمكن الوصول إليه من نخلة جميرا في غضون 15 دقيقة على متن القارب السريع.


يتألّف المنتجع من 70 غرفة وجناحاً وفيلا تُقسم إلى 13 فئة، ويزاوج ما بين فخامة أجواء الجزيرة الاستوائية والتصاميم المعاصرة الباعثة على الراحة.

تتغنّى جزر العالم بموقع فريد من نوعه فتوفّر تجارب طعام منقطعة النظير وسط إطلالات تأسر القلوب إذ يكرّس فريق الطهاة جهوده ليبهرك بأشهى الأطباق.


يوجد عدة مطاعم للاختيار من بينها، وتشمل هيليوس، قمر، لونا، تجربة داينينج باي ديزاين،و تجربة هاماك لاند.
اقضِ تجربة من العمر في جزر العالم بين أحضان الرمال والبحر. اجتمع مع أصدقائك للاستمتاع بمباراة كرة الطائرة الشاطئية وسط أروع الإطلالات في الشرق الأوسط. تنعّم بالراحة والخصوصية التامة على الشاطئ المتاح لضيوف المنتجع حصراً.

تتوفر قوارب الكاياك والتجديف وقوفاً لاستكشاف الأرخبيل والساحل، والتزلج على الماء وقوارب البنانا لعشاق التشويق. يمكن أيضًا الانطلاق في رحلات صيد. يُقام اليوغا على الشاطئ بانتظام، ويضم المنتجع مركز لياقة بدنية حديث. الأطفال يتمتعون بأنشطة يومية ممتعة في نادي الصغار.

انغمس في أجواء ملؤها السكينة بين ربوع سبا أنانتارا في جزر العالم. يستقبل السبا ضيوفه بين رحاب غرف علاج فاخرة للتنعّم بعلاج لطيف باعث على الاسترخاء على أيدي معالجينا الخبراء.

ولتتناغم مع الطبيعة الخلّابة المحيطة بك، توجّه إلى أحد أكواخ السبا لتتنعّم بجلسة مساج مريحة على أنغام المحيط. اختر ما يحلو لك من بين خيارات المساج المتميّزة أو العلاجات الفعّالة لمدّ جسمك وذهنك بالحيوية.

Co Chocolat
حصل المؤسسان المشاركان لوتشي وإيمان على شهادة “أطباء الكاكاو” بعد أن تمكنا من زراعة أشجار الكاكاو مباشرة في مزرعتهما بعد عام واحد من التخرج في عام 2015. وقد شاركا في تأسيس المؤسسة الاجتماعية www.OFWparasaMagsasaka.com في عام 2016 ويواصلان تمكين المزارعين من خلال الشوكولاتة الصحية. يقع مصنع من المزرعة إلى المائدة في ورسان 3، دبي.
ويقدم جولات تفاعلية في المصنع وتجارب صنع الشوكولاتة المخصصة للأطفال والكبار وصانعي الشوكولاتة المحتملين. تسمح هذه التجارب للمشاركين الذين تبدأ اعمارهم من الخمس سنوات ، بالعودة إلى المنزل مع إبداعات الشوكولاتة التي اختاروا المكونات لها، وصمموا أغلفتها، وأخيرًا، ولكن بالتأكيد ليست المهمة الأقل حداثة، اخترعوا أسماء النكهات.

فندق “ذا لانا”
يستحضر شيف الحلويات الشهير أنجلو موزا Angelo Musa إبداعاته الغنيّة عن التعريف من فرنسا إلى دبي، مع مطعم افتتاح “ذا غاليري” The Gallery في فندق “ذا لانا” التابع لمجموعة دورشستر في دبي. من المرتقب أن يرفع “ذا غاليري” السقف في مجال المطاعم، حيث يعِد الضيوف بتجربة من الدلال وسط فسحة راقية تستقبلهم طوال اليوم.
يُقدّم مطعم “ذا غاليري” أيضًا تجربة شاي بعد الظهر الفاخرة، من وحي التقاليد البريطانية الكلاسيكية. فالضيوف مدعوّون للاختيار من بين تشكيلة واسعة من أنواع الشاي، المحضّرة بمهارة على يد خبيرَين معتمدَين في هذا المجال، يُتقنان أيضًا تحضير شاي الماتشا التقليدي مباشرةً أمام الضيوف، في تجربة باعثة على الهدوء.

دبي مول
يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر أكبر وجهة للتسوق والترفيه في العالم، ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم على مساحة مليون متر مربّع.
يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجراً مميزاً، مثل “بلومينغديلز” و”غاليري لافاييت”. كما يُمكن لعشاق الأزياء التوجّه إلى ركن الأزياء “فاشن أفنيو” للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية.

فلامينجو روم من تاشاس
كشف مطعم فلامينجو روم من تاشاس عن تقديم مجموعة من تجارب الطعام المميزة لضيوفه، والتي تتيح لهم الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق وسط أجواء مميزة تجمع بين الفخامة والحيوية، وتحاكي جمال القارة الأفريقية والخليج العربي.

ويقدم مطعم فلامينجو روم من تاشاس، الذي أسسته ناتاشا سايدرز بإلهام من أصولها الأفريقية، تجربة طعام فاخرة وسط أجواء راقية ومريحة تلائم جميع المناسبات. ويستوحي المطعم قائمة أطباقه المميزة والغنية بالنكهات الفريدة من أعرق المطاعم الكلاسيكية في لندن وموناكو ونيويورك وباريس

“رول دي إكـس بـي”
تـم تـأسـيس مـقر “رول دي إكـس بـي” الـداخـلي عـلى يـد اثـنتين مـن سـيدات الإمـارات الـلامـعات لـيفتتح أبـوابـه فـي أبـريـل عـام 2021؛ حـيث أصـبح مـقصد عـشاق الـتزلـج بـاعـتباره الـوجـهة الأولـى مـن نـوعـها الـتي تـتمتع بحـلبة تـزلـج داخـلية فـي دولة الإمارات، مما جعله يحقق نجا ًحا هائ ًلا وروا ًجا اكتسح جميع أرجاء المدينة.

“رول دي إكــــس بــــي”، الــــوجــــهة الأولــــى مــــن نــــوعــــها فــــي الـمنطقة الـتي تـوفـر تجـربـة تـرفـيهية مسـتوحـاة مـن حـلبات الــتزلــج الأمــريــكية الــكلاســيكية، ليســتمتع الــزوار بــالــتزلــج وســـــــط أجـــــــواء مـــــــفعمة بـــــــنفحات مـــــــن ســـــــبعينات الـــــــقرن الماضي . حـلبة تـزلـج رحـبة بـسعة اسـتيعابـية تـصل إلـى 120 مـتزلـ ًجا فـي وقـت واحـد تـحت ا لإشـراف لـضمان سـلامـة الجميع.

مطعم “21 غرام”

يقع مطعم “21 غرام” الذي أدرِج على قائمة “بيب غورماند” الخاصّة بدليل ميشلان للعام 2023 في حيّ أم سقي بدبي ويقدّم أشهى المأكولات البلقانية المحضّرة على الطريقة المنزلية والقهوة اللذيذة.
يعدّ مطعم “21 غرام” الوجهة المثالية للاستمتاع بتجربة تناول طعام في مكان عصري ومريح، وقضاء أجمل الأوقات بمفردك أو برفقة عائلتك وأصدقائك. يستقبلك في المطعم فريق عمل يتمتع بخبرة كبيرة في تحضير القهوة والمخبوزات الطازجة والوجبات الشهية.
يُعتبر مطعم “21 غرام” وجهة رائعة للضيوف من جميع الأعمار، ولاسيّما العائلات برفقة الأطفال، إذ يضمّ صالةً داخلية وتراساً على السطح في الهواء الطلق، فضلاً عن غرفة طعام خاصّة يُمكن حجزها مسبقاً.
مطبخ “أريانا” الإيراني

تلذّذ بالمأكولات الإيرانية الكلاسيكية بلمسةٍ مميزة في مطعم الطاهية الشهيرة “أريانا باندي” في منتجع “رويال أتلانتس” دبي، حيث تستوحي الأطباق من وصفاتٍ عائلية تناقلتها الأجيال مثل سمك القاروس المنكّه بالورد وكباب “فيليه” محضّر على طريقة بحر قزوين فضلاً عن “الآيس كريم” مع الزعفران والفستق وماء الورد والشاي الفارسي التقليدي.

يوفر المطعم إطلالاتٍ خلّابة على نخلة جميرا وأفق مدينة دبي من ترّاس الحديقة ويشمل مطبخاً تُقام فيه عروض الطهي الحي وشوّاية فحم ضخمة وغرفة خاصة لتناول الطعام للراغبين في احتفال راقٍ.

ذا ريتريت بالم دبي
ذا ريتريت بالم دبي هو أول منتجع للعافية شامل لمدة 24 ساعة مناسب للعائلات بدبي ذو خمس نجوم. يقع على نخلة جميرا الشهيرة، ويوفر المنتجع ملاذًا هادئًا حيث يمكن للضيوف التجديد والاسترخاء وسط مناظر شاطئية خلابة. مع التركيز على العافية الشاملة، يقدم ذا ريتريت بالم دبي مجموعة من الأنشطة العافية، وخيارات الطعام العالمية الفاخرة، وإقامات فاخرة. بالتزام فلسفة العافية، فإن الفندق خالٍ من الكحول، مما يمكن الضيوف من التطهير وإزالة السموم والعودة إلى منازلهم وهم يشعرون بالانتعاش والصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى