سياحة دينية

“رئيس لجنة السياحة الدينية” .. وضعنا أسعار برامج الحج وننتظر موافقة الحكومة | مجلة السياحة العربية

قالت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة العليا للحج السياحى، ستعقد اجتماعها الثالث اليوم الاثنين، للاتفاق على أسعار برامج الحج لكافة المستويات، وكذلك تحديد عدد تأشيرات الحج لكل مستوى، مضيفة أن اللجنة عقدت اجتماعًا بغرفة الشركات الأسبوع الماضى بحضور عدد من أصحاب الشركات للاستماع لآرائهم فى تسعير البرامج.

وأضافت أن أسعار برامج الحج ارتفعت عن السنة الماضية، نظرًا لانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية، رافضة الإعلان عن حجم الزيادة فى أسعار البرامج، قائلة: إنه تم التسعير فى ضوء المستجدات الجديدة، وننتظر موافقة الجهة الإدارية (وزارة السياحة).

فيما أكد مصدر مسئول بقطاع السياحة، أن عدد تأشيرات الحج السياحى المخصصة للمستوى الاقتصادى ” البرى – الطيران” بلغ 22 ألف تأشيرة من إجمالى 36 ألف تأشيرة الحج السياحى أى بنسبة 61% تقريبا، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للحج السياحى، وافقت على تخصيص 9 آلاف تأشيرة لمستوى 5 نجوم، و5 آلاف تأشيرة لمستوى 4 نجوم.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريحات سابقة لـ”اليوم السابع”، إن اللجنة العليا للحج السياحى عقدت اجتماعًا بغرفة شركات السياحة، لمناقشة تسعير برامج الحج هذا العام 1438 هـ، كاشفا أنه تم الاتفاق على تسعير البرنامج الاقتصادى “طيران” بـ50 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، وتزيد قيمة البرنامج حال زيادة الخدمات المقدمة، فيما بلغ البرنامج الاقتصادى”البرى” 45 ألف جنيه.

وأضاف المصدر، أن اللجنة وافقت على تسعير برنامج 5 نجوم بمبلغ 115 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، ووصل سعر البرنامج 4 نجوم 85 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران، لافتًا إلى أن اللجنة ستقوم بعرض تسعير البرامج على  وزارة السياحة خلال اجتماعها المقبل.

وأشار المصدر، إلى ضرورة زيادة عدد التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادى، لارتفاع أسعار برامج 4، 5 نجوم التى لا تتناسب مع شريحة كبيرة من المجتمع نظرا للحالة الاقتصادية للبلاد، موضحًا أن نسبة 75% من إجمالى 130 ألف مواطن تقدموا لقرعة الحج السياحى العام الماضى، كان للمستوى الاقتصادى، مضيفًا أن اللجنة تدرس تخفيض سقف الأعداد المحددة لكل مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى