الفعاليات و المهرجانات السياحية

بمشاركة «السياحة».. «صقور المملكة» تطير في سماء التسنيدة التراثية | مجلة السياحة العربية

بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة التعليم، يشارك فريق صقور المملكة في فعالية التسنيدة التراثية، التي تنطلق في 25 من الشهر الجاري في محافظة ينبع، وذلك بعروض جوية لمدة خمسة أيام.
وأوضح المهندس مساعد بن يحيى السليم محافظ ينبع رئيس لجنة التنمية السياحية، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول، في مقر المحافظة، أن نجاح الفعالية في العام الماضي جاء نتيجة لنجاح فريق عمل التعليم في إعداد هذه الفعالية وتنظيمها، إضافة إلى دور هيئة السياحة ونشاطها المستمر في تفعيل مناشط سياحية طوال العام.
من جهته، قال الدكتور محمد العقيبي مدير ادارة التعليم: “إن فعالية التسنيدة تعد من أهم الفعاليات التي تحرص عليها الإدارة، وذلك لما لها من أهداف كبيرة، أهمها تحفيز الشباب وتشجيعهم على ممارسة رياضة المشي”، مبينا أن لجان التعليم التي نظمت الفعالية العام الماضي وزعت مهامها في عدة لجان رئيسية وفرعية بمشاركة المدارس وأندية الأحياء في تقديم كثير من الخدمات في موقع الفعالية للمتسابقين من دعم فني وصحي وتقديم المياه والإسعافات لمحتاجيها.
وأشار سامر العنيني؛ مدير هيئة السياحة والتراث الوطني في محافظة ينبع إلى استحداث عدد من الفعاليات المصاحبة في التسنيدة لهذا العام، تتمثل في ماراثون الأطفال وعدد من الفعاليات والمحاضرات في المنطقة التاريخية وسفاري القرى، بمشاركة عدد من الأجانب العاملين في ينبع الصناعية، مبيناً أن النهضة السياحية الكبيرة التي تشهدها محافظة ينبع هي نتاج لتضافر الجهود التي يبذلها محافظ ينبع وفريق العمل وفق خطط وضعها لتقديم المحافظة بشكل مختلف سياحياً واقتصادياً.
بدوره أوضح محمد الذهبي؛ مدير أعلى إدارة الاتصال والإعلام لشركة سابك في المنطقة الغربية، أن الشركة تحرص على المشاركة بفاعلية في كل ما يخدم الوطن والمواطن، وتحرص على المشاركات ذات الأثر البعيد والمتواصل، وهي استراتيجية تهتم بها “سابك” لتكون ذات جدوى ونفع ملموس يستفيد منه المجتمع.
وحول الجوائز التي تم رصدها للفائزين، أوضح مدير السياحة أن الجائزة الكبرى هي سيارة، إضافة إلى عدة جوائز أُخرى تتفاوت ما بين المبالغ المالية وجوائز عينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى