Uncategorized

حقائق مذهلة عن الأرض | مجلة السياحة العربية

نحن نعيش على قيد الحياة بسبب جو الأرض والطريقة التي تكونت بها . وقد ظهرت العديد من النظريات فيما يتعلق بتشكيل الأرض وعناصرها . في هذا الاتجاه ، استخلص العلماء استنتاجات مختلفة من بعضها صحيحة وبعضها الآخر غير صحيح حول الأرض . على الرغم من أن هذه الأبحاث ليس كلها مدعوم بالدلائل ، إلا أن هناك العديد من هذه الحقائق الخفية حول أمن الأرض وقد تندهش حول تلك الحقائق . إليكم بعض الحقائق المذهلة حول الأرض .

حقائق مذهلة عن الأرض
على الرغم من أن الأرض هي البنية المستديرة ، فقد جاءت بعض الإثباتات بأنها ليست كروية بالضبط في الشكل ، وبسبب قوى الجاذبية فإن خارجة عن خط الاستواء . وبالتالي ، فإن الأرض ليست بنية مستديرة الكمال .

جميع الكواكب الأخرى لها أسماء من أصل يوناني باستثناء الأرض . حتى أن المياه على سطح الأرض تمثل نحو 71٪ من المياه ، وحصلت على اسمها من كلمة “إردا” مما يعني التربة أو الأرض .

نقول أن لدينا 24 ساعة في اليوم ولكن هذا ليس صحيحا علميا ، بينما لدينا بالضبط نحو 23 ساعة و 56 دقيقة و 4 ثوان في اليوم الواحد . ونتيجة لذلك ، نحصل على 16 دقيقة أقل في السنة التي تؤخذ من الشمس للعودة إلى مكانها .

وقد وجد الباحثون والعديد من العلماء بأنهم اكتشفوا أسرارا خفية حول الحيوانات البحرية في أعماق البحار ، وأن هناك ما يقرب من 25 مليون نوع من الكائنات البحرية التي لم يتم العثور عليها ، واستكشفنا نحو 10٪ فقط من مجموع المسطحات المائية .

الأرض تحافظ على الحياة والحياة الجديدة تتزايد باستمرار هنا . هذه ليست الحقيقة الوحيدة . الأرض نفسها هي الكتلة العملاقة والضخمة . الأرض ، في الواقع ، بها نظام العضوية التي لديها القدرة على إعادة تدوير الحياة بحيث يصبح هذا الكوكب باقي على قيد الحياة كما هو الحال دائما . هناك ، في الواقع ، نظام يربط العملية البيولوجية والفيزيائية للأرض .

واحدة حقيقة مذهلة حول كوكبنا هو أنه يحتوي على العديد من البراكين في أعماق أسفل القشرة ، والتي تنفجر وفقا للحركات على سطح الأرض . ويقال أن أكثر من 500 من البراكين هناك في جميع أنحاء العالم . من هذا ، وجدت ما يقرب من 78٪ تحت السطح وتتكون من التربة البركانية . ويرى العلماء أن 25 مليون سنة من الآن ، وسيتم تشكيل القارة الجديدة السوبر . ويرجع ذلك إلى الصفائح التكتونية التي تتحرك باستمرار بمعدلات مختلفة . وهذه الحركة هي الأكثر تواترا بالقرب من المحيط الهادئ ومنطقة شمال الأطلسي .

هناك العديد من الصور التي يمكن أن نراها تساعد على استنتاج كوكب الأرض الأزرق . وبما أنها تتكون من 71٪ من المياه ، فقد يبدو أن الكتلة الزرقاء الضخمة يمكن النظر إليها من خلال رواد الفضاء . على الرغم من هذه الحقيقة ، فإن درجة الحرارة الأساسية للأرض هي حوالي 6000 درجة مئوية وهذا أكثر من كافي للحفاظ على الحياة هنا .

من بين جميع الكواكب ، يقال أن فينوس هو ألمع كوكب في درب التبانة . وهذا يختلف عن حقيقة أن كوكب الأرض هو الكوكب الأكثر إشراقا . وذلك لأنه عندما ينظر إلى الأرض من الفضاء الخارجي ، يبدو مشرقا جدا في درب التبانة بسبب إحتوائه على71٪ من مساحة المياه .

وقد ثبت علميا أن الامر يستغرق حوالي 8 دقائق و 20 ثانية لأشعة الشمس للوصول إلى كوكبنا بسبب المسافة بين الشمس والأرض . وبالتالي يمكننا أن نقول أنه عندما نشعر بالدافئ أو السخونة ثم يرجع ذلك إلى الطاقة التي تعطى من الشمس لتصل إلى الأرض خلال 8 دقائق في وقت متأخر .

نحن جميعا مستقرين هنا بسبب القوى الجاذبية . هذا ليس مفهوما طبيعيا كما نعتقد لأن الجاذبية ليست موحدة في جميع أنحاء العالم ولكنها تختلف في بعض المناطق . ذلك يعتمد على المسافة من جوهر الأرض . وبناء على ذلك ، فقد تشعر بأنك أخف وزنا في بعض الأماكن وأثقل في أماكن أخرى .
وقد أعلن أن جبل ايفرست هي أعلى نقطة على وجه الأرض . ولكن هذا بعيد عن الحقيقة . فقد أثبت أن أي شيء على الأرض هو الأقرب إلى خط الاستواء وهو الأقرب قليلا إلى النجوم والكواكب الأخرى . من الناحية الفنية ، فهذا يعني أن جبل تشيمبورازو هو الذي يصل إلى 20،564 قدم فقط فوق مستوى سطح البحر ، وهو في الواقع أعلى نقطة .

ذات مرة ، كان يعتقد أن الأرض متواجدة في مركز الكون ، ويفترض أن الأجسام السماوية الأخرى تدور حول الأرض . وقد قبل هذا بسبب حركة الشمس والكواكب الأخرى . ولكن هذه ليست حقيقة . في عام 1543 ، أظهر كوبرنيكوس نظرية جديدة ذكرت أن الشمس ، وليس الأرض ، هي مركز نظامنا الشمسي .

على الرغم من أننا نعلم أن الأرض تدور بمعدل ثابت ، ويتم ترتيب أيام وليال وفقا لذلك ، ولكن الحقيقة هي أن دوران الأرض يتباطأ يوما بعد يوم . منذ حوالي 140 مليون سنة من الآن ، يمكننا أن نقول أن يوم واحد سوف تزيد إلى 25 ساعة .

كانت الأرض كوكبا بلا حياة لفترة طويلة . بعد هذه المرحلة ، جاءت الحياة الأولى لتتطور في المحيطات . كانت هذه العملية طبيعية وكان هذا الكائن الحي من المادة الغير حية مثل المركبات العضوية البسيطة .

قد تشعر بالاستقرار في أي مكان ولكن في الواقع كنت قد تتحرك بسرعة كبيرة . فهذا يعتمد على أي جزء من العالم كنت واقفا . عند نقطة معينة ، يمكن أن تتحرك بسرعة حوالي 1000 ميل في الساعة . هذه السرعة يمكن أن تكون مساوية لسرعة غزل كرة سلة الغزل على إصبعنا . الغزل حول أمر طبيعي . ولكن جنبا إلى جنب مع هذا ، فإنه يتحرك أيضا حول الشمس في وقت واحد دون أن يجعلنا نشعر بكل هذه الحركات . وتقدر هذه السرعة بنحو 30 كم في الثانية . قد تفاجأ مع العلم أن المنطقة التي تمشي عليها هي الصهارة المعاد تدويرها والتي انبثقت من الأرض وعملت على التصلب لتشكيل الصخور . تغير هيكل الصخور بشكل مستمر ، أدى ذلك إلى تشكيل جزيئات صغيرة . هذه الجسيمات شكلت التربة خلال فترة من الزمن ، وبالتالي أدى إلى مناطق الأراضي العادية .

هناك بعض النقاط الساخنة على سطح الأرض . هذه هي المواقع التي تكون أكثر سخونة بشكل غير عادي من مناطق أخرى على الأرض . الحياة هنا صعبة ويمكنك أن ترى هذه المناطق بألوان أخرى عندما ترى الكوكب من الفضاء الخارجي . وسجلت منطقة العزيزية في ليبيا درجة حرارة مسجلة بلغت 57.6 درجة مئوية .

الأرض لديها نوع من القطب المغناطيسي الزاحف ، وبسبب الجاذبية الأرضية ، فقد تدفقت السوائل لتخلق التيارات الكهربائية . هذه التيارات تؤدي إلى المجال المغناطيسي . هذا القطب المغناطيسي ليست ثابتة ، لكنها هاجرت نحو الشمال بنحو 40 ميلا . وهكذا ، فإن الأرض هي مغناطيس ضخم وجود الشمال والقطب الجنوبية .

الحياة البحرية هي في الواقع شاسعة على الأرض ويقال أن الشعاب المرجانية تدعم مجموعة كبيرة من الأنواع في حد ذاته . إذا عدنا جميع الأنواع التي تعيش هنا ، يمكننا أن نقول أنها هي أكبر مناطق الكائنات الحية في العالم .

الأرض هي كوكب ضخم وبه العديد من المناطق الجغرافية المتنوعة . وعلى الرغم من كل هذه الحقائق ، فهناك حقيقة واحدة وهي أن هناك العديد من الانقراضات التاريخية الأخرى ، والتي ينبغي السيطرة على معدل الانقراض الحالي لحماية أمن الأرض .

Each-planet-has-its-own-orbit-but-there-was-a-time-when-a-planet-named-Theia Mt.-Everest-is-the-highest-point-on-earth Top-Amazing-facts-about-Earth

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى